جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / صحف السعودية تدعو لمواجهة أكثر فعالية للقضاء على الإرهاب

صحف السعودية تدعو لمواجهة أكثر فعالية للقضاء على الإرهاب

اهتمت صحف السعودية بموضوع الارهاب وسبل مكافحته ، ودعت الى مواجهة اكثر فعالية للقضاء عليه.
فمن جانبها أكدت صحيفة “عكاظ” أن التعامل مع الارهاب فى حاجة لقوة وحزم أكثر فعالية للقضاء عليه ، وقالت إن الأمر أخطر بكثير من كل ما يتصورونه أو يتحدثون عنه.. وأن التعامل مع الإرهاب لا بد أن يكون أكثر قوة وحزما وجدية مما حدث ويحدث حتى الآن ، إذا كانت هناك رغبة حقيقية صادقة في الإجهاز عليه، وليس في استخدامه لزعزعة استقرار المنطقة .
من جانبها ، قالت صحيفة “الوطن” انه “ربما تكون معركة “عين العرب” في الشمال السوري التي يسميها الأكراد “كوباني” نقطة مفصلية في الحرب المعلنة ضد تنظيم “داعش” ، ورأت أن التقدم الذي يحرزه “داعش” في “عين العرب” ضد المقاتلين الأكراد الذين يدافعون عنها حالة مرحلية لعدم فاعلية الضربات الجوية في إعاقة تقدمه ، مشيرة الى أن سبب ذلك هو تحاشي وقوع ضربات خاطئة تضر بالمدنيين أكثر مما تسقط من عناصر “داعش”.
من جهتها ، وتحت عنوان “متى تنتهي آخر حروب العرب؟!” تناولت صحيفة “الرياض” الوضع الراهن فى سوريا والعراق واليمن وفى ليبيا توقعت أن يدفع الوضع المتأزم هناك بمصر والجزائر وتونس وربما السودان للدخول في تعزيز قوة الجيش الليبي إما بدعمه بالقوة والخبراء أو حتى بعض الفصائل ، أو الإبقاء على تدعيم حدودها ، وأضافت أن المؤشرات تضع أمن هذه البلدان ، أمام مخاطر غير عادية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*