الرئيسية / محليات / “الهلال الأحمر”: تسير قافلة مساعدات إنسانية جديدة للاجئين السوريين بالأردن

“الهلال الأحمر”: تسير قافلة مساعدات إنسانية جديدة للاجئين السوريين بالأردن

وصلت الى العاصمة الأردنية عمان اليوم الاثنين القافلة البرية ال21 من المساعدات الإنسانية التي خصصتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي لإغاثة اللاجئين السوريين في المملكة.

ويتولى وفد (الهلال الأحمر الكويتي) بالتعاون مع شريكه (الهلال الأحمر الأردني) توزيع المساعدات التي تزن نحو 74 طنا على أكثر من 1300 أسرة لاجئة سورية حسب برنامج التوزيع الموضوع.
وقال رئيس وفد (الهلال الأحمر الكويتي) الى الأردن محمد العنزي ان توزيع المساعدات سيستمر في مختلف المناطق والمحافظات الأردنية حتى مطلع ابريل المقبل لضمان وصولها الى مختلف شرائح اللاجئين السوريين مع التركيز على شريحة الأطفال.
وأضاف العنزي أن شحنة المساعدات تضم أكثر من 2250 بطانية ولحافا واكثر من 250 صندوق ملابس لمختلف الأعمار و300 صندوق لمواد التنظيف وأكثر من 7000 قطعة من مستلزمات الرضاعة للأطفال الى جانب مواد غذائية متنوعة كالأرز والتمر.
وذكر ان برنامج توزيع الشحنة سيشمل اللاجئين القاطنين في مناطق ومحافظات أردنية مختلفة منها (عجلون) و(رويشد) و(جرش) و(الهاشمي الشمالي) و(حي نزال) الى جانب العاصمة عمان.
واشار الى ان التركيز سيكون على أرباب الأسر السورية عموما والنساء والأطفال بصورة خاصة باعتبار أنهم يشكلون النسبة الكبيرة من اللاجئين السوريين في الأردن.
وأعرب عن الأمل بأن تسهم هذه المساعدات في تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها اللاجئون السوريون وتلبي جزءا من احتياجاتهم الأساسية والمعيشية.
وأشار في هذا الصدد الى ان جمعية الهلال الأحمر الكويتية وضعت منذ اندلاع الأزمة السورية خطة واضحة الاهداف لتوفير الدعم والمساعدات لأكبر شريحة ممكنة من اللاجئين في دول الجوار السوري ومنها الأردن.
وذكر ان الجمعية حرصت على مد “جسر إغاثي” من الكويت للسوريين لنقل الحاويات البرية والإمدادات من طرود المواد الغذائية المتنوعة والمعدات الطبية والأدوية وشحنات الألبسة وغيرها من المواد الإغاثية.
وأعرب عن الشكر والتقدير للمتبرعين والمحسنين من أهل الكويت في دعم قافلة المساعدات ال21 مشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي يبذلها الشريك الرئيسي للهلال الأحمر الكويتي في الأردن (الهلال الأحمر الأردني) في التنسيق ووضع برامج توزيع المساعدات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*