جديد الحقيقة
الرئيسية / جرائم وقضايا / البراءة لمواطن من تهمة ‘خيانة أمانة’ بإستيلاءه على عقار بقيمة 395000 الف دينار

البراءة لمواطن من تهمة ‘خيانة أمانة’ بإستيلاءه على عقار بقيمة 395000 الف دينار

قضت محكمة الجنح ببراءة مواطن من تهمة ‘خيانة أمانة’ وذلك خلال تملكه عقار بقيمة 395000 الف دينار كويتي العائد لمواطن اخر و المسلمة للمتهم على سبيل الأمانة .

وأسند الادعاء العامة للمتهم تهمة ‘ خيانة أمانة ‘ وذلك بانه حاز على وثيقة تملك العقار العائد للمجني عليه ، و المسلمة اليه على سبيل الأمانة كوديعة بموجب اتفاق تحريري بينهما ‘ إقرار تعهد’ للمحافظة عليها وعدم التصرف بها الا انه المتهم استولى عليها لنفسه .
و تتلخص الواقعة فيما ابلغ المجني عليه انه اشترى العقار الكائن في منطقة ‘ الروضة ‘ نظير مبلغ و قدرة 395000دينار و نظرا لمشاكل مالية كان يمر بها المجني عليه مع بعض البنوك حالت بينه و بين تسجيل العقار باسمه فاتفق مع المتهم على ان يسجل ذلك العقار باسمه ، حيث قام البائع بتسجيل العقار باسم المتهم في حين تقاضى البائع ثمن العقار من المجني عليه ، في حين قام المتهم بتحرير إقرار المجني عليه بان العقار أمانه لديه كما قام بعمل وكالة للمجني عليه على ذات العقار ، وبعد ان أتم المجني عليه للبائع الثمن تفاجأ بالمتهمين يتصرف بالعقار و يبيعه لمصلحته ودون علم المجني عليه او إذنه الامر الذي حدا به للتقدم بشكواه .

وحضر المحامي زيد الخباز عن المتهم امام المحكمة ودفع بإنتفاء تهمة خيانة الأمانة المسندة للمتهم ، وذلك بإنتفاء الركن المادي لهذه الجريمة ويلازم ذلك انتفاء القصد الجنائي لها .
وأشار الخباز الى ان تم التزوير عقد بيع العقار و سند القبض المقدم من الشاكي ، مضيفا الى خلو الإقرار و التعهد مما يفيد ملكية الشاكي للعقار .
و قال الخباز ان أقوال الشهود جميعا نفت صحة أقوال الشاكي و الشاهد ومن ثم تنفي صحة التهمة .
وطالب الخباز من هيئة المحكمة ببراءة موكله من التهم المسندة إليه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*