الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / مكتب الجهراء لجمعية صندوق اعانة المرضى يقيم ملتقى الحج الآمن

مكتب الجهراء لجمعية صندوق اعانة المرضى يقيم ملتقى الحج الآمن

يقيم مكتب الجهراء التابع لجمعية صندوق إعانة المرضى ملتقى الحج الآمن في الفترة من 15 – 17 9/ / 2014  بمسجد عودة عوض بالجهراء  ويتضمن الملتقى دروسا توعوية طبية وشرعية للحجاج لتبيين المخاطر الطبية التي قد تواجه الحجاج وكذلك الأخطاء الشرعية وسبل الوقاية منها.

وبين مدير المكتب د.برجس السلامة في تصريح صحفي أن المكتب يهتم بالناحية الصحية والشرعية ليكون حج المسلم وفق آمنا وعلى هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وبين ان الملتقى سيتضمن محاضرة طبية يتحدث فيها عن الحج الآمن وكيفية الوقاية من مرض كورونا وإيبولا، ومحاضرة شرعية للشيخ الدكتور فرحان عبيد عن أحكام الحج للعاجز والمريض، ومحاضرة دعوية عن يسر الشريعة في الحج للشيخ محمد ضاوي العصيمي.

كما يشمل الملتقى توزيع مطويات عن مرض كورونا وإيبولا وفحص الضغط والسكر للجمهور الكريم.

 وقد أوضح المشرف الإداري لمكتب الجهراء بدر الشريفي أن المحاضرات تقام كل سنة مواكبة مع موسم الحج الذي هو من أجل القربات إلى الله متمنياً الصحة والسلامة لكل حجاج بيت الله الحرام

مبينا أن العالم في الآونة الأخيرة يشهد انتشارا لأمراض خطيرة تفتك بالإنسان لم تكن في الأزمان السابقة كفيروس كورونا وفيروس إيبولا الذي يهدد البشرية والقارة الإفريقية بالأخص،وقال : ونظراً لأن الحج يجمع الناس من كل حدب وصوب والخوف من انتشار هذه الأمراض في الحج، فكان تكاتف الدول والحكومات والجمعيات الخيرية للحد من انتشار هذه الأمراض .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*