الرئيسية / محليات / الدكتور حمد ياسين يفوز بجائزة الكويت بمجال تعزيز الصحة

الدكتور حمد ياسين يفوز بجائزة الكويت بمجال تعزيز الصحة

وقع اليوم في كولومبو على إتفاقية قرض بين حكومة جمهورية سريلانكا الديموقراطية الاشتراكية والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية ، يقدم الصندوق بمقتضاها قرضاً مقداره عشرة ملايين دينار كويتي ، (أي ما يعادل نحو 34 ملايين دولار أمريكي) ، وذلك للإسهام في تمويل مشروع كلية علوم الرعاية الصحية في جامعة شرق سريلانكا في جمهورية سريلانكا .
وقد وقع على إتفاقية القرض ، نيابة عن جمهورية سريلانكا ، معالي السيد/ د. سمارا تونغا – وكيل وزارة المالية ، بينما وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية السيد/ هشام إبراهيم الوقيان – نائب المدير العام ، وقد شهد حفل التوقيع سعادة السفير/ خلف بوظهير – سفير دولة الكويت لدى جمهورية سريلانكا ، والسيد/ وليد شملان البحر – المدير الإقليمي لدول شرق وجنوب آسيا والمحيط الهادي في الصندوق ..
يهدف المشروع المقترح بصورة عامة إلى تحسين المستوى الاجتماعي والاقتصادي لسكان شرق سريلانكا مما يؤدي الى دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد ككل ، وذلك عن طريق توفير الفرصة الكافية للراغبين في الإلتحاق في كلية علوم الرعاية الصحية ببناء مجمع مبان والمرافق اللازمة لتلك الكلية ، الأمر الذي يؤدي بدوره الى توفير الرعاية الصحية في المجتمع .
يشمل المشروع بناء وتجهيز عدة مباني لكلية علوم الرعاية الصحية وما تحتاجه من مرافق خدمية وطرق داخلية وتوريد وتركيب الأثاث والتجهيزات التعليمية الفنية وأجهزة تكنولوجية وخدمات الإنترنت ، إضافة إلى الخدمات الإستشارية لإعداد التصاميم التفصيلية ووثائق المناقصات والإشراف على تنفيذ المشروع . ويتوقع الإنتهاء من تنفيذ المشروع في نهاية عام 2019 .
وبتقديم هذا القرض فإن الصندوق يكون قد قدم إلى سريلانكا أربعة عشر قرضاً ، حيث سبق أن قدم لها الصندوق ثلاثة عشر قرضاً لتمويل مشروعات في مختلف القطاعات ، بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 62.66 مليون دينار كويتي (أي ما يعادل حوالي 213 مليون دولار أمريكي) . كما قدم لها الصندوق معونتين فنيتين بلغت قيمتهما الإجمالية حوالي 455 ألف دينار كويتي (أي ما يعادل حوالي 1.52 مليون دولار أمريكي) لتمويل إعداد دراسات الجدوى الفنية والإقتصادية لمشروعين في قطاعي الزراعة والطاقة .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*