الرئيسية / عربي وعالمي / مقاتلو (داعش) يسيطرون على ثلث مدينة عين العرب وسط قصف لطائرات التحالف لمواقعه

مقاتلو (داعش) يسيطرون على ثلث مدينة عين العرب وسط قصف لطائرات التحالف لمواقعه

قال المرصد السوري اليوم إن قوات تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) باتت تسيطر على ثلث مدينة عين العرب (كوباني) وسط قصف لطائرات التحالف الدولي العربي صباح اليوم لعدد من مواقعه هناك.
وأضاف المرصد في بيان صحافي ان الاشتباكات العنيفة استمرت بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي و(داعش) الليلة الماضية حتى ساعات الفجر الاولى في (كوباني) وسط تقدم بطيء للتنظيم من احيائها الشرقية نحو وسطها وسيطرته على مبنى الامن الداخلي (أسايش) عند أطراف المربع الامني في الاحياء الشمالية الشرقية.
وأوضح أن (داعش) يسيطر بهذا التقدم على نحو ثلث المدينة في وقت قصفت طائرات التحالف العربي الدولي منذ الليلة الماضية حتى صباح اليوم تجمعات وتمركزات ل(داعش) في مبنى (أسايش) ومناطق أخرى في (كوباني) ومحيطها.
وأسفرت الاشتباكات عن مصرع قيادي في قوات الامن الداخلي الكردية (أسايش) وسط معلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف (داعش) ووحدات حماية الشعب الكردي.
وفي اطار القتال الدائر بين قوات المعارضة السورية وقوات النظام ذكر المرصد أن الاخيرة قصفت مناطق بمحيط بلدة كناكر ومناطق اخرى في بساتين مدينة دوما في الغوطة الشرقية.
كما دارت بعد منتصف الليلة الماضية اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلي الكتائب الاسلامية من جهة أخرى على أطراف وادي عين ترما ومدينتي زملكا وعربين من جهة المتحلق الجنوبي وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
أما في العاصمة دمشق فقد دارت بعد منتصف الليل اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي الكتائب الاسلامية من طرف آخر في محيط حي التضامن وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وسقطت قذيفتا هاون على مناطق في شارع فلسطين القريب من مخيم اليرموك دون أنباء عن اصابات ترافق مع قصف لقوات النظام على بساتين شارع ال30 في حين دارت بعد منتصف الليل اشتباكات عنيفة بين قوات النظام مدعومة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة اخرى على اطراف حي جوبر.
وفي دير الزور شرق سوريا تعرضت مناطق في حي الحميدية بعد منتصف الليل ومناطق أخرى في بلدة المريعية لقصف من قبل قوات النظام ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية كما دارت في الوقت نفسه اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي (داعش) في محيط مطار دير الزور العسكري.
الى ذلك فتح مسلحون مجهولون نيرانهم على حاجز لتنظيم (داعش) في مدينة الميادين التابعة لدير الزور ودارت اشتباكات بين الطرفين ما أدى الى مصرع عنصرين اثنين على الاقل من عناصر التنظيم.
كما دارت بعد منتصف الليل اشتباكات بين مسلحين مجهولين ومقاتلي (داعش) في الجهة الشرقية من بلدة العشارة قرب حاجز المرور وسط أنباء عن اصابات في صفوف عناصر التنظيم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*