الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / الخالدي: 400 أسرة مستفيدة من مساعدات مشروع ” إحساس”

الخالدي: 400 أسرة مستفيدة من مساعدات مشروع ” إحساس”

هنأ مدير عام لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية محمد الخالدي بمناسبة العيد الأضحى المبارك ، متمنيا أن يعيده الله على الكويت أميرا وحكومة وشعبا وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وفي هذا الصدد أشاد الخالدي بالتفاعل الإيجابي الملموس لأهل الخير والمحسنين وأصحاب الأيادي  البيضاء من أهل الكويت من خلال مساهماتهم لمشاريع اللجنة الخيرية ومن بينها مشروع ” إحساس” لمساعدة الاسر المتعففة لافتا إلى أن نحو 400 أسرة فقيرة تستفيذ من هذا المشروع من خلال تقديم المساعدات الشهرية والمقطوعة.

وأوضح الخالدي أن تلك المساعدات تعد مساهمة من اللجنة في تطبيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين ، وتقديم الدعم والعون والمساعدة لأصحاب العوز والحاجات والمساكين والأيتام وغيرهم ، لتفريج كربهم والتخفيف عنهم معاناة الحياة وضوائقها.

وأضاف الخالدي: أن هذا المشروع  يعد انطلاقة خير لأهل الخير في الكويت ، من الممكن أن يضع بصمته في الارتقاء بالمجتمع بما يحقق السعادة المرجوة للشريحة التي وضع من اجلها، موضحا أن تقديم المساعدات لهذه الأسر الفقيرة يتوقف على مساهمات أهل أخير والمحسنين من زكواتهم وصدقاتهم حتى تستطيع اللجنة إيصالها للشريحة المطلوبة مبينا أن أهل الكويت لم ولن يتوانوا عن مد يد العون والمساعدة لإخوانهم الفقراء.

ولفت الخالدي إلى أن اللجنة تقوم بدراسة دقيقة لأوضاع هذه الأسر وفقا لمعايير محددة قائمة على الأمانة والشفافية حتى تكون هذه الأعمال نوراً في الدنيا وذخراً في الآخرة فالله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه.

ودعا أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة وذوي الأيادي البيضاء والمحسنين وذوي النخوة والمروءة في الكويت إلى المساهمة في المشروع لتفريج الكرب والضوائق على تلك الأسر المتعففة ، مؤكدا أنه بفضل الله تعالى أولا ثم مساهمات  الخيرين وتبرعاتهم فقد حققت اللجنة إنجازات عظيمة ومشاريع خيرية عديدة تصب في ميزان حسناتهم وتضاعف من أجرهم ليجزون من الله تعالى الخير في الدنيا والآخرة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*