الرئيسية / عربي وعالمي / طائرات التحالف تقصف مواقع بالقرب من حقل الخراطة النفطي بدير الزور

طائرات التحالف تقصف مواقع بالقرب من حقل الخراطة النفطي بدير الزور

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان طائرات التحالف الدولي نفذت بعد منتصف الليلة الماضية غارات على مناطق بالقرب من حقل الخراطة النفطي الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) جنوب غرب مدينة دير الزور.
وقال المرصد في بيان ان اشتباكات عنيفة دارت فجر اليوم بين قوات النظام ومقاتلي (داعش) في حي الرشدية دون انباء عن خسائر بشرية.
وعلى صعيد القتال الدائر في منطقة عين العرب أوضح المرصد السوري ان الهدوء الحذر يسود مدينة عين العرب (كوباني) تخرقه اشتباكات متقطعة وأصوات رصاص القناصة التي تسمع في المدينة.
واشار الى ان ذلك يترافق مع تحليق طائرات حربية في سماء المنطقة بعد اشتباكات عنيفة دارت ليل امس اضطر معها تنظيم (داعش) الى التراجع قليلا.
وتمكن التنظيم من اجتياز المدخل الجنوبي الغربي للمدينة والسيطرة على عدة مبان عند الاطراف الجنوبية الغربية لمدينة عين العرب (كوباني) في ظل معلومات عن مقتل عدد من عناصر التنظيم في كمين نصبته لهم وحدات الحماية.
كما سيطر التنظيم على مستشفى عام قيد الانشاء عند الاطراف الغربية للمدينة بينما ترافق تحليق طائرات حربية في سماء المدينة مع سماع دوي خمسة انفجارات شديدة في شرق مدينة عين العرب وجنوب شرقها يعتقد انها ناجمة عن قصف من هذه الطائرات ايضا.
وفي محافظة دمشق قصفت قوات النظام صباح اليوم مناطق في حي جوبر كما أطلقت صاروخ ارض-ارض على منطقة في الحي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مع مقاتلي المعارضة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*