جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / “التيلجراف”: الطائرات النفاثة البريطانية تستعد لضرب “داعش”

“التيلجراف”: الطائرات النفاثة البريطانية تستعد لضرب “داعش”

سلطت صحيفة “التيلجراف” البريطانية الضوء على استعداد طائرات تورنادو البريطانية لشن ضربات جوية على مسلحى تنظيم “داعش” الإرهابى فى شمال العراق، وذلك بعد موافقة أعضاء البرلمان البريطانى فى ثالث صراع تشارك فيه البلاد خلال 25 عاما.

وأشارت الصحيفة – فى نبأ بثته على موقعها الإلكترونى اليوم السبت إلى استعداد 6 طائرات لتشكيل رأس حربة كمساهمة من المملكة المتحدة فى الجهود الدولية لتدمير تنظيم “داعش”.

وقال وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند “إن بريطانيا كانت تتشاور مع حلفائها لتحديد الأهداف، متوقعا مقاومة ضئيلة من الأعداء على الأرض، مشيرا إلى أن الطائرات وطواقمها من سلاح الجو الملكى فى نورفولك ومارهام أمضت 6 أسابيع تقوم ببعثات استطلاع فوق شمال العراق،

وهى الآن قد استعدت لشن ضربة باستخدام قنابل “بافواى – 4″ الموجهة وصواريخ بريمستون”. وصرحت مصادر عسكرية بريطانية بأن قادة الدفاع البريطانيين كانوا يدرسون إطلاق صواريخ من طراز كروز “توماهوك” من غواصة بحرية ملكية فى المنطقة. وأوضحت الصحيفة أن الطائرات البريطانية ستنضم إلى التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة، الذى يقوم بقصف مقاتلى “داعش” فى سوريا والعراق لأيام، فى محاولة لإضعاف قبضة التنظيم على شمال العراق كى تتمكن القوات الكردية والعراقية من صد المتطرفين.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*