الرئيسية / جرائم وقضايا / المحكمة: إلغاء مرسوم سحب الجنسية عن رئيس قناة اليوم

المحكمة: إلغاء مرسوم سحب الجنسية عن رئيس قناة اليوم

قضت المحكمة الادارية في جلسة لها صباح اليوم عدم اختصاصها بالدعوى المرفوعة بإلغاء مرسوم سحب جنسية رئيس قناة اليوم الإعلامي أحمد جبر الشمري.

وكان المحامي الحميدي السبيعي قدم بالجلسة الماضية مرافعة مطولة شرح فيها عدم قانونية قرار سحب الجنسية عن موكله أحمد جبر الشمري ومن اكتسبها بالتبعية من أبناءه .

وشرح المحامي السبيعي أبعاد قرار سحب الجنسية من الأضرار التي لحقت بموكله وأبناءه وطالب بدعوى الشق المستعجل بإيقاف القرار فوراً وعن أبناء بالتبعية لاسيما أن مرسوم سحب الجنسية تسبب بأضرار بالغة بموكله وأبناءه الذين لهم ارتباطات ومعاملات تتعلق بالصحة والدراسة .

وكان مجلس الوزراء في أواخر يوليو الماضي وافق بجلسة له على مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من أحمد جبر كاظم عافت الشمري وممن يكون قد كسبها معه بطريقة التبعية وقرار بسحب الجنسية الكويتية من النائب السابق عبدالله البرغش وأخوته والقرارين تمّا بموجب المادة 21 مكرر (أ) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959.

ومن جانبه قال المحامي الحميدي السبيعي في أول تعليق له عبر حسابه في تويتر بعد حكم عدم الاختصاص أن ‘الإدارية قضت بعدم الإختصاص بقضية الجبر ولم ترد على دفاعنا الجوهري وأخصها أحكام التمييز الذي خالفته فيما يتعلق بالإختصاص’.

وأضاف السبيعي : أي حكم لأي محكمة يخالف ما استقرت عليه محاكم التمييز مصيره الإلغاء فالقاضي الأدنى عليه الالتزام بأحكام التمييز فلايحكم بما يراه .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*