الرئيسية / محليات / المجلس الوطني للثقافة و«الجامعة» يوقعان إتفاقية تعاون في مجال البحوث

المجلس الوطني للثقافة و«الجامعة» يوقعان إتفاقية تعاون في مجال البحوث

وقع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اتفاقية تعاون ثقافية مع جامعة الكويت «كلية الآداب قسم التاريخ» تعنى بتبادل الخبرات في مجال المشروعات البحثية.

وقال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة المهندس علي اليوحة إن الاتفاقية تأتي ثمرة عمل مشترك بين المجلس والجهاز الأكاديمي ممثلا عن جامعة الكويت وذلك لتفعيل التعاون وتبادل الخبرات في مجال المشروعات البحثية.

وأضاف اليوحه ان الاتفاقية تهدف أيضا إلى تبادل الدعوات للمؤتمرات والندوات المتخصصة التي يعقدها كل طرف وكذلك الكتب والدوريات والمنشورات التي تختص الجهتان بإصدارها.

وأوضح أن الاتفاقية تتضمن أيضا تبادل المعلومات العلمية عبر ربط مكتبي للطرفين بالشبكة الإلكترونية بما يعود بالنفع على تدريب وتأهيل طلبة بعثة الآثار في قسم التاريخ حتى يمكن تزويد المجلس بالمؤهلين علميا وعمليا في مجال الآثار والمتاحف وأعمال المسح والحفائر الأثرية وتدريب الكوادر الوطنية على تسجيل وتوصيف الآثار المكتشفة الثابتة والمنقولة.

يذكر ان الاتفاقية التي وقعت في جامعة الكويت مدتها عامان وتلزم الطرفين بقانون الآثار رقم (1) لسنة 1960 وتتيح لهما إمكانية تنفيذ مشروعات ثنائية تنسجم مع أهدافها المشتركة ومثلت جامعة الكويت عميد كلية الآداب الدكتورة سعاد عبدالوهاب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*