جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / المبارك : حريصون على دعم استقرار مصر والعراق

المبارك : حريصون على دعم استقرار مصر والعراق

أكد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حرص الكويت على أمن واستقرار الاوضاع في العراق ومصر مشددا على الاستعداد للمساهمة في جهود دعم الاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال اللقاءين اللذين عقدهما سمو الشيخ جابر المبارك مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك الليلة الماضية.

وأكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح على أهمية اللقاءين في تأكيد حرص الكويت على استقرار البلدين الشقيقين.

وقال الشيخ صباح الخالد ان اللقاء مع العبادي وهو الاول منذ تشكيل الحكومة العراقية الجديدة مهم لتأكيد دعم الكويت لامن واستقرار العراق وحرصها على العمل سويا ‘لاستكمال ما عملناه بنجاح خلال السنوات الماضية’.

وأضاف ‘وجدنا تجاوبا كبيرا من العبادي ورغبة صادقة لاستكمال الملفات التي تم بحثها وتبادل الزيارات عالية المستوى لاستكمال هذه العلاقة الطيبة بين الكويت والعراق’.

وحول اللقاء الثاني الذي جمع لاول مرة سمو الشيخ جابر المبارك بالرئيس السيسي قال الخالد ان الكويت اكدت خلال الاجتماع حرصها على امن واستقرار مصر وجهود دعم الاقتصاد في المرحلة المقبلة.

ولفت الى استعداد الكويت وحرصها على المشاركة الكبيرة والمساهمة بمؤتمر المستثمرين الذي سيعقد في مصر خلال فبراير المقبل بناء على توصيات خادم الحرمين الشريفين.

يذكر ان سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يرأس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة ال69 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*