جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / أوباما يدعو إلى الوحدة في مواجهة «داعش»

أوباما يدعو إلى الوحدة في مواجهة «داعش»

– دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء العالم الى التوحد ل”تدمير” تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، في وقت بث خاطفو الرهينة الفرنسي في الجزائر شريطا مصورا يظهر قطع راسه.

وقال اوباما في خطابه من على منبر الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك ان “اللغة الوحيدة التي يفهمها القتلة مثل هؤلاء هي لغة القوة”. واضاف اوباما بعد يومين من اولى الضربات التي استهدفت الجهاديين في الاراضي السورية ووجهتها واشنطن وحلفاؤها العرب “اليوم، ادعو العالم الى الانضمام” لهذه المعركة.

واكد ان الولايات المتحدة لا تتحرك “بمفردها” متعهدا العمل مع تحالف واسع “للقضاء على شبكة الموت هذه” التي اعلنت في نهاية حزيران/يونيو “دولة الخلافة” في المناطق التي تسيطر عليها في العراق وسوريا.

وتابع اوباما “لن نرضخ للتهديدات وسنثبت ان المستقبل ملك لاولئك الذين يبنون وليس الذين يدمرون”. وفي الوقت نفسه، بثت جماعة “جند الخلافة” المرتبطة بالدولة الاسلامية شريط فيديو يظهر قطع راس الرهينة الفرنسي ايرفيه غورديل (55 عاما). وسارع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى التنديد من نيويورك بالقتل “الجبان” و”الوحشي” للرهينة الفرنسي في الجزائر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*