الرئيسية / بلدي / “البلدية”: إستخراج رخص بناء 133 قسيمة في “الصباحية”

“البلدية”: إستخراج رخص بناء 133 قسيمة في “الصباحية”

أعلن مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي عن بدء البلدية بإستخراج رخص بناء 133 قسيمة في مشروع الصباحية قطعة 4 وبمساحة 400 متر لكل قسيمة، إلى جانب تزويد أصحاب تلك القسائم بكتب إيصال التيار الكهربائي .
وقال المنفوحي في تصريح صحافي لقد تم الموافقة على إستخراج تراخيص البناء لـ 133 قسيمة سكنية بمشروع الصباحية الجديد مساحة كل قسيمة 400 متر بعد أن قامت الادارة المختصة في البلدية بتثبيت وتسليم مواقع تلك القسائم للمؤسسة العامة للرعاية السكنية .
وأضاف: البلدية حريصة كل الحرص في تذليل اي عقبات للمساهمة بشكل جاد وفعال لحل القضية الإسكانية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكداً أن البلدية لن تدخر جهداً في تخصيص الاراضي اللازمة من اجل تنفيذ المشاريع الإسكانية، مثمنا كافة الجهود المبذولة من قبل تلك الجهات الحكومية تجاه توفير الرعاية السكنية للمواطنين .
وبين المنفوحي أن الموافقة على طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية بإعادة تنظيم وتسليم القسائم الواقعة بمنطقة الصباحية ضمن القطعة (4) تم الموافقة عليه وفقا لقرار المجلس البلدي المتخذ رقم ( م ب / ر و / 152/11/2012) بتاريخ 28/5/2012 إلى جانب الحصول على موافقات وزارات الأشغال العامة ، الكهرباء والماء، المواصلات مشيرا إلى أن التنسيق مع وزارات الخدمات قبل تنفيذ المشروع السكني ومنها إلتزام المؤسسة بأي بيانات لملكية القسائم السابقة من وزارة العدل قبل تاريخ صدور القرار .
وأوضح المنفوحي لقد إنتهينا من تثبيت وتسليم المواقع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بموجب محضر استلام وذلك بتاريخ 28/3/2013، مشيرا إلى أنه قد تم مخاطبة المؤسسة بشأن التسليم الميداني لأركان القسائم للمقاولين المكلفين من قبل أصحاب القسائم تمهيدا لأستخراج رخص البناء وفقا لمخطط الموقع .
وأشار المنفوحي إلى أنه قد تم الرد بالموافقة على تزويد المواطنين بكتب إيصال التيار الكهربائي في مشروع الصباحية بعد أن موافقة وزارة الكهرباء والماء ، وكذلك موافقة وزارة المواصلات فيما يخص توفر البنية التحتية لشبكات الهاتف، إضافة لورود موافقة وزارة الأشغال العامة على ربط القسائم بشبكة الصرف الصحي وبذلك تم الحصول على جميع الموافقات اللازمة من جهات الإختصاص في الوزارارت المعنية .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*