الرئيسية / عربي وعالمي / أردوغان ينفي حدوث مساومات مادية من أجل تحرير الرهائن الأتراك

أردوغان ينفي حدوث مساومات مادية من أجل تحرير الرهائن الأتراك

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تحرير الرهائن الأتراك المحتجزين من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق “نصر دبلوماسي”، نافيا حدوث مساومات مادية من أجل تحرير الرهائن.

وقال الرئيس التركي في تصريحات صحفية ،قبيل توجهه الى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ونقلتها وكالة أنباء الاناضول التركية اليوم :” لو أن المقصود مساومات مادية، فهذا لم يحدث على الإطلاق، أما إذا كان المقصود مساومات دبلوماسية، فمن الطبيعي حدوث مساومات سياسية، ودبلوماسية أيضا”.

وأكد أن عملية تحرير الرهائن أظهرت مهارة جهاز الاستخبارات التركية، و” كانت خطوة تعكس حقا ضرورة أخذ تركيا بعين الاعتبار في المنطقة”.

وردا على الادعاءات القائلة بـ”حدوث صفقة تبادل لتحرير الرهائن مقابل إطلاق سراح عناصر من تنظيم داعش معتقلين لدى تركيا”، أوضح أردوغان، أن الجميع سيكتب أشياء مختلفة بهذا الخصوص، مضيفا: ” بغض النظر سواء جرت مبادلة أم لا، في المحصلة لقد وصل (49) من مواطنينا وموظفينا إلى تركيا، لا يمكننا الاستغناء عنهم مهما كان الثمن، وينبغي علينا التركيز على ذلك، وحتى لو جرت مبادلة، بصفتي رئيسا للجمهورية أرى أن استعادتهم لا تقدر بثمن”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*