الرئيسية / محليات / «العدل»: مؤتمر التحكيم الدولي ينطلق 17 الجاري.. برعاية المبارك

«العدل»: مؤتمر التحكيم الدولي ينطلق 17 الجاري.. برعاية المبارك

تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبحضور وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع تنظم وزارة العدل مؤتمر للتحكيم الدولي تحت عنوان» التحكيم في الاستثمار الدولي» بالتعاون مع المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم في لاهاي بمشاركة أكثر من (30) مشاركاً من معظم البلاد العربية والأوربية إضافة الى مشاركات محلية، وذلك يوم الاربعاء 17 الجاري لمدة يومين، والذي سيعقد في فندقة ريجنسي وتتمثل اهداف ذلك المؤتمر في ابراز أهمية ودور التحكيم وبصفة خاصة في القطاع التجاري حيث يمثل أحد الحلول البديلة أمام أصحاب الأعمال والشركات والمستثمرين للتعامل بأسلوب سريع وسرية تامة في تسوية المنازعات التجارية حيث أن التحكيم هو الوسيلة الآمنة في مختلف المشروعات الاستثمارية بشأن أي نزاع قد ينشأ بين الأطراف فلم يعد اللجوء الى القضاء هو الخيار الوحيد لتسوية الخلافات.

وشهدت الكويت تحركا تشريعيا نحو اصدار القوانين والأنظمة واللوائح المنظمة للتحكيم التجاري والانضمام الى الاتفاقيات الإقليمية والدولية ذات الصلة بالتحكيم التجاري .. كما انفردت دولة الكويت بإنشاء التحكيم القضائي لإعطائه الصيغة القضائية في تنفيذ ما يصدر من قرارات تحكيمية وذلك إضافة إلى التحكيم التجاري.

ومن المقرر ان يتناول المؤتمر ضمن أجندته العديد من موضوعات التحكيم التي ستطرح على طاولة النقاش حول الاتجاهات الحديثة في قوانين التحكيم العربية والدولية .. وسيستضيف على جدول جلساته خيرة من أساتذة القانون والمحكمين العرب والدوليين من جامعة الدول العربية وألمانيا وغرفة تجارة وصناعة الكويت.

ويشارك في هذا المؤتمر كداعمين كلاً من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وغرفة تجارة وصناعة الكويت وجمعية المحامين الكويتية .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*