الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / العريان: هلا فبراير يغرس ثقافة العمل الحر بين الشباب

العريان: هلا فبراير يغرس ثقافة العمل الحر بين الشباب

قالت المهندسة عالية العريان أن مهرجان هلا فبراير 2016 يساعد الشباب ويشجعهم على العمل الحر وعدم التشبث بالعمل الحكومي خاصة وان القائمين على المهرجان أغلبهم من الشباب الذي يسعى لبناء بلده ورفع اسمها عاليا.
وأكدت العريان في تصريح خاص للجنة الإعلامية لمهرجان هلا فبراير 2016، أن دور الشباب مهم للارتقاء بالمجتمع الكويتي، موضحة أنه يجب الاهتمام بتأهيل الشباب الخريجين وطلبة الجامعات وغرس ثقافة العمل الحر لديهم، وتدريبهم عمليًا أثناء الإجازة الصيفية وخلال مهرجان هلا فبراير.
ودعت الى تطوير المعارض ونوعيتها بالسوق المحلي خلال مهرجان هلا فبراير و التى تتمثل بالعديد من الطرق والأساليب والتسهيلات التي يجب ان تتبع لجذب الشباب لسوق العمل الحر وتحفيزه وتوعيته بأن هناك آليات حماية في سوق العمل الحر كما يوجد أيضًا قوانين.
وشددت على أنه من الضروري تهيئة المناخ لجذب الاستثمار وتشجيع المستثمر وتحسين ظروف العمل وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة والمبادرات والعمل على التسهيل في إنهاء الإجراءات، بالاضافة الى عمل المؤتمرات والندوات التثقيفية عن العمل الحر وحث الطلبة على عمل مشروعات صغيرة، والتي تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وزيادة الناتج القومي.
وأشارات العريان ، الى أن المهرجان له دور مهم في مساعدة المراة واعطائها الفرصة لإثبات نفسها في كافة الميادين، مبينة ان تمكين النساء للعمل لم يعد “حقا” يوهب لهن وإنما ضرورة اقتصادية واجتماعية ، حيث أن نمط الانتاج المعاصر فرض هذه الظروف على كثير من الأسر.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*