الرئيسية / محليات / العمير: 3.7 مليارات للمشاريع الإنشائية

العمير: 3.7 مليارات للمشاريع الإنشائية

أعلن وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير عن مشاريع إنشائية ضخمة يجري تنفيذها، وأخرى مزمع إقامتها، بتكلفة تقدر بنحو 3.7 مليارات دينار. وأضاف العمير خلال افتتاحه معرض المشاريع الإشائية أمس: الكثير من تلك المشاريع رأى النور وبعضها في مراحله النهائية مثل مستشفى جابر الذي وصلت نسبة إنجاز الأعمال فيه %86، وكذلك مبنى ديوان وزارة التربية المقرر إنجازه في نهاية العام الجاري.

القسائم الزراعية
ورداً على سؤال حول ملف القسائم الزراعية قال العمير: «هناك متابعة، ونحن حريصون على أن تؤدي الدور الذي من أجله خصصت ووزعت».
وأوضح أن مجلس الوزراء اتخذ قراراً بشأن تسهيل مهمة إنشاء السكك الحديدية والمترو ومن المعلوم أن التعويض سيشمل المباني والزراعات والمحميات وغيرها من الأمور المتعلقة بالزراعة.
وأكد العمير أن الوزارة ستحتفظ بكل من تحتاجهم من العمالة الوطنية أو الوافدة، مشدداً على أن الكويت بلد خير، تحتضن الجميع، وستتم الاستفادة من كل الخبرات التي تخدم الوطن.
بدورها، قالت وكيل وزارة الأشغال م. عواطف الغنيم إن قطاع المشاريع الإنشائية لديه 76 مشروعاً بين التنفيذ والتصميم، أو تلك التي تم طرحها من لجنة المناقصات أخيراً تتجاوز تكلفتها 3 مليارات دينار.
تنمية الجزر في طور الإعداد
أوضح العمير أن مشاريع تنمية الجزر سياحياً من ضمن المشاريع الاستراتيجية التي عرضها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على القيادة السياسية، وتم الحصول على موافقة مبدئية بشأنها، وهي حالياً في طور الإعداد وأخذ كل الاحتياطات لإنشاء المشاريع الضخمة على هذه الحزر ضمن خطط التنمية المقبلة.

متابعة شبابية
أعرب د. علي العمير عن فخره بما يقوم به قطاع المشاريع الإنشائية من أعمال إنجاز وتنفيذ جملة من المشاريع لمختلف جهات الدولة التي يتم تنفيذها والإشراف عليها ومتابعتها من قبل الشباب الكويتي.

الغنيم: الميزانية الجديدة على طاولة «المالية»
أوضحت م.عواطف الغنيم أن الوزارة رفعت الميزانية التقديرية للسنة المالية المقبلة إلى وزارة المالية، وستكون هناك جلسة قريبة مع مسؤولي الوزارة، وسيتم البدء في المشاريع ذات الأولوية، مشيرة إلى أن المشاريع حالياً تسير وفق البرنامج الذي وضعته الوزارة.
وذكرت أن مناقصة مشروع مستشفى الشرطة تم طرحها وتحدد موعد إغلاقها بداية مارس المقبل. أما في ما يخص مجمع الوزارات في الجهراء، فقد ارتأت الوزارة، نظرا لمحدودية الشركات العالمية التي جرى تأهيلها، أن يتم تأهيل شركات محلية ومن المتوقع طرح المشروع في أبريل 2016.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*