الرئيسية / محليات / تشكيل لجنة لتفادي الانهيارات في مشاريع الإسكان لمتابعة أعمال التحقيقات في الحوادث

تشكيل لجنة لتفادي الانهيارات في مشاريع الإسكان لمتابعة أعمال التحقيقات في الحوادث

كشف مصدر مطلع أن وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل قرر تشكيل لجنة مختصة تتكون من مسؤولين ومهندسين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارة الأشغال، لمتابعة أعمال التحقيقات في الحوادث التي جرت أخيراً في مدينة صباح الأحمد، بسبب انهيار أسقف بعض المباني العامة أثناء عملية صب الخرسانة.
وأضاف المصدر أن اللجنة ستتابع جميع الأعمال التي تخص المباني العامة وأعمال صب الخرسانة لتفادي الأخطاء أو حوادث انهيار متوقعة، لا سيما أن مشاريع المباني العامة التي تقوم بها المؤسسة في المدن الجديدة ضخمة وتحتاج إلى جهود خاصة في أعمال البناء.

متابعة التحقيقات
إلى ذلك، أثنى رئيس اللجنة التطوعية لمدينة صباح الأحمد السكنية تركي العصيمي على جهود أبل في متابعة التحقيقات الخاصة بحادثة الانهيار الأخيرة، ومتابعة حالة المصابين من العمالة في المستشفيات، وتقديم العون لهم.
وأضاف العصيمي في تصريح صحافي أن قرار الوزير بتشكيل لجنة خاصة لمتابعة أعمال الإنشاءات والخرسانة والوقوف على تحقيقات الحوادث سيساهم بشكل كبير في إنجاح المشاريع الإسكانية، والإسراع في إنجاز المباني العامة من دون الوقوع في أخطاء أو تأخيرات ممكن أن يتسبب بها المقاول. وأشار إلى أن وزارة الكهرباء قامت، مساء أمس الأول، بتشغيل آخر محطة متوسطة في الضاحية «سي»، مثنياً على جهود الوزارة في الاستجابة لمطالبات المواطنين للإسراع في إنجاز وتشغيل المحطات الفرعية والرئيسية.

تمديد تسلم
من جانب آخر، مددت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تاريخ تسلم ثلاثة مشاريع إسكانية قائمة بناء على طلبات المقاولين الذين وصلوا بحسب تقارير المؤسسة إلى المراحل الأخيرة من المشروع.
وكشفت التقارير أن المؤسسة أجّلت تسلم مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة 930 بيتاً والمباني العامة ومحطات محولات الكهرباء الفرعية وأعمال الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية للجزء الثاني قطعتي A5 و A4، والمحور الخدمي للضاحية A في مدينة صباح الأحمد، حتى نهاية الشهر الجاري، بدلاً من نهاية يناير الماضي، إضافة إلى تأجيل تسلم مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة 310 وحدات بنظام السكن العمودي، والمباني العامة بمشروع شمال غرب الصليبخات والتي وصلت فيه نسبة الإنجاز إلى %99.5.
ولفتت، أيضاً، إلى تأجيل تسلم مشروع 396 بيتاً والمباني العامة وأعمال الخدمات لمركز الضاحية الرئيسي بمشروع شمال غرب الصليبخات لمدة 4 أشهر، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز بلغت %95.4.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*