الرئيسية / محليات / بيئية البلدي: إحالة إنشاء مصانع تدوير النفايات الى المجلس

بيئية البلدي: إحالة إنشاء مصانع تدوير النفايات الى المجلس

أكد رئيس لجنة الشؤون البيئية في المجلس البلدي مانع العجمي، اليوم الاثنين، أن اللجنة أحالت موضوع إنشاء مصانع تدوير النفايات في دولة الكويت الى المجلس البلدي، مشددا على أنها أجلت خصخصة جميع مرادم النفايات وتسليمها للقطاع الخاص لحين حضور العضو صاحب المقترح، بالاضافة لوضع حلول لمشاكل تدوير النفايات ومعاجلة المرادم والتخلص من الاطارات القديمة.

وقال العجمي، خلال انعقاد إجتماع لجنة شؤون البيئة، بحضور عدد من أعضاء البلدي، أن اللجنة أحالت للفنية موضوع ترميم الواجهات العقارية للمباني المهجورة، وأنها طالبت الجهاز التنفيذي بتحديث الرد في ما يتعلق بموضوع وحدة المراقبة في البلدية والجهات والوزارات الحكومية، عن الأداء البيئي، بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة، لافتا إلى أنه تم حفظ التقرير الدوري بشأن مستوى النظافة.

وأشار الى أن اللجنة أجلت موضوع التزامات البلدية في ما يخص دورها بقانون حماية البيئة رقم ٤٢ لسنة ٢٠١٤، مشيراً إلى أنه تم تأجيل موضوع إنشاء لجنة تهتم بالوضع البيئي والمسنات والمراسي البحرية وتكون تحت اشراف البلدية لحين أستدعاء مؤسسة الموانىء.

وتابع أن اللجنة أجلت الموضوع المقدم من عدة أعضاء في ما يتعلق بحظر توزيع الأكياس البلاستيكية في الجمعيات التعاونية، واستبدالها بأكياس بديلة لحين تقديم عقد آخر.

وقال ان اللجنة حفظت كتاب جمعية أصدقاء البيئة، بشأن مسابقة أجمل حديقة منزلية لعدم الاختصاص.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*