جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / زكاة الشامية والشويخ افتتحت مجمع سكن الطالبات بالبانيا بحضور سفير الكويت

زكاة الشامية والشويخ افتتحت مجمع سكن الطالبات بالبانيا بحضور سفير الكويت

في اطار خطتها الاستراتيجية في دعم كافة المجالات العلمية والتعليمية داخل وخارج الكويت ، أعلنت جمعية النجاة الخيرية / لجنة زكاة الشامية والشويخ بأنها افتتحت مجمع سكن الطالبات بألبانيا بمنطقة تيرانا، وحضر الافتتاح سفير الكويت لدى جمهورية ألبانيا نجيب عبدالرحمن البدر ونائب المدير العام بجمعية النجاة الخيرية ومدير لجنة زكاة الشامية والشويخ وعدد كبير من كبار رجال الدولة بالبانيا ومدراء اللجان بجمعية النجاة الخيرية ووفد من وزارة الأوقاف ضم كل من وكيل الوزارة المساعد لقطاع المساجد وليد الشعيب ومدير مساجد محافظة حولي د. خالد الحيص.
وفي كلمته التي القاها خلال الافتتاح قال الوندة : أخترنا مدينة تيرانا لاقامة هذا المجمع لأنها العاصمة وتعتبر مركزا جامعيا حيث يجمع حوالي أكثر من – 30000 طالب وطالبة ) وفيها تخصصات عدة: الآداب – اللغة الأجنبية واللغات المتعددة بالإضافة للرياضيات- العلوم – الكمياء- الفيزياء- الاقتصاد- الإعلام- المعلوماتية- الطب – التمريض – جميع التخصصات الأخرى، لافتا أن رسالة النجاة من وراء هذا العمل احتواء جيل واع من الطالبات الجامعيات للتأثير على وعي الشعب الألباني المسلم .
وأوضح الوندة أن اهداف هذا المشروع تتمثل في إيجاد سكن يحفظهن من السكن المختلط وتفريغ عدد من الطالبات للدعوة إلى الله من خلال هذا المشروع و الإرتقاء بمستوى الطالبات الألبانيات والحفاظ على الثوابت الإيمانية لدى الطالبات ودفع الشبهات الباطلة عنهن في المجتمع الغربي.
موضحا: أن هناك عدد كبير من الطالبات الفقراء والايتام لا يملكن سكناً خاصا بهن مما يضطرهم إلى تحمل مشقة الذهاب والعودة للجامعة وهذا ما يؤثر سلبا على اجتهادهن وتحصيلهن العلمي ، ولذلك نسعى الى إيجاد فرصة كبيرة لدعوة الطالبات للإلتزام بأمور دينهن وحفظهن من السكن المختلط بين الجنسين.
وبين الوندة أن الشرائح المستفيدة من هذا السكن هم الطالبات في ألبانيا والدول المجاورة لها، مبينا في الوقت ذاته ان هذا المشروع كلف لجنة زكاة الشامية والشويخ مبلغ وقدره …… دينار كويتي .
وفي نهاية كلمته شكر الوندة أهل الخير في الكويت ، مؤكدا أن تكريم الامم المتحدة باختيارها مركزا انسانيا عالميا جديرة به بفضل الله تعالى ثم بعطاء شعبها وحكمة قائدها الانساني الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ، مشيرا إلى ان هذه الاعمال سوف ترسخ هذه المسميات ولايمكن لنا كمسئولين في الجمعيات الخيرية ان نفرط فيها بعد الحصول عليها .

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*