الرئيسية / محليات / «الحرس الوطني»: تخريج دفعة جديدة من المستجدين الأغرار

«الحرس الوطني»: تخريج دفعة جديدة من المستجدين الأغرار

احتفلت قيادة العمليات والأركان في الحرس الوطني بتخريج دفعة جديدة من دورة المستجدين الأغرار في ميدان معسكر الصمود برعاية وحضور وكيل الحرس الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي.

وألقى الفريق الرفاعي كلمة ثمن خلالها التوجيهات القيمة للقيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، والشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني بتبني استراتيجية متقدمة لتطوير المنظومة التدريبية والعناية بالمنتسبين وتأهيلهم وفق أحدث المناهج العلمية والعملية الأمر الذي كان له أكبر الأثر في إحداث نقلة نوعية في الجانب التدريبي .

وأشاد بما لمسه من القائمين على مديرية التعليم العسكري من حرص على تنفيذ توجيهات القيادة وتحقيق تطلعاتها من خلال التطوير المستمر للأداء و تزويد المشاركين من مختلف البرامج التدريبية بالعلوم المعرفية والمهارات العملية التي تضمن تطوير قدراتهم وسلوكياتهم، ليتمكنوا من أداء واجباتهم بكل كفاءة واحتراف.

وحث الفريق الرفاعي خريجي الدورة على بذل أقصى الجهود في تنفيذ المهام والواجبات الموكلة إليهم كل في موقعه وتطوير مستوياتهم باستمرار والحفاظ على لياقتهم البدنية ، ليكونوا إضافة حقيقية لمسيرة العمل العسكري والأمني مع إخوانهم في الحرس الوطني .

يذكر أن الدورة تخللها عدد من التدريبات اشتملت على مهارات الدفاع عن النفس واللياقة البدنية والأسلحة بمختلف صنوفها، إضافة إلى محاضرات نظرية في العلوم الأمنية والقانونية ، تطبيقا لوثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 التي تؤكد على أهمية التدريب وتنوعه، بما يتناسب مع التطور العلمي والعملي في المجالات العسكرية والأمنية المختلفة.

واشتمل الاحتفال على قسم الخريجين والنشيد الوطني وعروض ومهارات وتشكيلات عسكرية مصحوبة بالموسيقى الحماسية ، عكست المستوى التدريبي المتقدم الذي وصل إليه التعليم العسكري في الحرس الوطني.

وفي الختام قام وكيل الحرس الوطني بتكريم أوائل الخريجين في الدفعة وسطر كلمة في سجل الشرف ، أثنى خلالها على مستوى الدورة.

وشهد الحفل قائد الحماية والتعزيز اللواء الركن فالح شجاع فالح ، ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال الذياب، وعدد من قادة وضباط الحرس الوطني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*