الرئيسية / محليات / “التربية”: تدريس الفرنسية في المرحلة المتوسطة في 12 مدرسة.. العام المقبل

“التربية”: تدريس الفرنسية في المرحلة المتوسطة في 12 مدرسة.. العام المقبل

ترأست الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري اجتماعا لمجلس مديري عموم المناطق التعليمية صباح امس تمت خلاله مناقشة وبحث العديد من القضايا والامور التي تهم العملية التعليمية.

 

وكشفت الكندري عقب الاجتماع في تصريح للصحافيين عن جدول زمني يتم خلاله لقاء الموجهة العامة لرياض الاطفال مع مديرات الرياض بوجود مراقب المرحلة لمعالجة جميع المشكلات القائمة والاستماع إلى صوت الميدان التربوي جيدا في هذه المرحلة سعيا إلى تطوير العمل في العملية التعليمية.

 

وأوضحت الكندري أنه بنهاية يوم الخميس المقبل سيتم إرسال كشوف المرشحين إلى الوظائف الإشرافية تباعا من المناطق التعليمية إلى إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام لنبدأ عملية التنقيح والتأكد من استيفاء الشروط وحسم الطلبات الموجودة ومن ثم توزيعها على مقر الاختبارات الإلكترونية في مراكز الجابرية والجهراء ومبارك الكبير.

 

وأكدت الكندري متابعة المناهج الدراسية مع التواجيه العموم فيما يتعلق بمناهج الفترتين الثالثة والرابعة ومتابعة الخطط في المناطق التعليمية، مبينة ان الدروس التي تم ترحيلها سوف تدرس للطلبة وتكون عليها اختبارات قصيرة وتدرج ضمن الخطة الدراسية للفصل الثاني وتعطى شيئا من الأهمية، ولن نحتاج إلى حصص إضافية، حيث يوجد من 2 إلى 3 أسابيع زيادة في الفصل الثاني عن الأول في جميع السنوات.

 

وتطرقت الكندري إلى تجربة تدريس اللغة الفرنسية في المرحلة المتوسطة، حيث ستكون في 12 مدرسة في الصفين السابع والثامن بدءا من العام الدراسي المقبل، وهي مادة اختيارية، وسنقيم التجربة على مدى سنتين، وسنتوسع أفقيا، والقرار سيتخذ رسميا بعد نهاية العام الدراسي المقبل من خلال قياس مدى إقبال الطلبة عليها واستيعابها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*