الرئيسية / اقتصاد / التجارة: انخفاض أسعار النفط يشجع على شراء العقار

التجارة: انخفاض أسعار النفط يشجع على شراء العقار

أكدت وزارة التجارة والصناعة الاهتمام الخاص الذي توليه بتنظيم المعارض في الكويت لما لها من مردود اقتصادي جيد باعتبارها أحد أهم الروافد الاقتصادية التي تقدم خدماتها للمواطن الكويتي.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة في الوزارة عبدالله العنزي في تصريحات للصحافيين مساء اليوم الاثنين على هامش افتتاح معرض «النخبة العقاري» بدورته السادسة بمشاركة 30 شركة عالمية وذلك نيابة عن وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي إن منهجية عمل الوزارة تركز على تذليل كل المعوقات وتقديم الدعم لمثل هذه التظاهرات الكبرى.

ولفت العنزي في هذا الشأن إلى أن الوزارة افتتحت 25 معرضا عقاريا عام 2015 وهذا المعرض الذي يستمر حتى 28 يناير الجاري سيكون المعرض العقاري الثالث الذي ينظم هذا الشهر مما يشير إلى الإقبال على مثل هذه النوعية من الخدمات التي تقدمها تلك المعارض.

وأضاف أن الشركات العارضة البالغ عددها 30 شركة عالمية تتبارى في عرض مشروعاتها على أرض الكويت ومنها فرنسا وألمانيا ودول أوروبا، ونتمنى لها النجاح في كل ما يقدمونه من مشروعات عقارية بشتى أنواعها بما يلبي طلبات المشترين.

وردا على سؤال في شأن ما يتردد عن أن انخفاض أسعار النفط سيؤثر على حركة الشراء، أوضح أن هذا الأمر تأثيره محدود جدا بل الانخفاض يشجع على شراء العقار وعلى أي حال فإن القطاعين النفطي والعقاري عاملان اقتصاديان مهمان والعقار فيه فرص استثمارية واعدة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «إسكان جلوبل» المنظمة للمعرض محمود عفيفي إن دورة المعرض الحالية مميزة نظرا إلى أنها تضم شركات ومؤسسات عقارية من داخل الكويت وخارجها تقدم كل طلبات المهتمين بالعقارات.

وأضاف عفيفي أن الشركة دأبت على تسخير كل إمكانياتها من أجل توفير مشروعات على أعلى مستوى وستواصل سعيها في طريق الوصول إلى مصاف كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

وأوضح أن الاستثمار العقاري يعتبر ملاذا آمنا ومضمونا للاستثمار وفي ظل الظروف الحالية من الانهيار المستمر لأسعار النفط وتقلبات أسواق المال والبورصات حول العالم يبقى الاستثمار العقاري هو القطاع الأنسب وبعائد مضمون ومجد لرؤوس الأموال.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*