الرئيسية / محليات / شيخ الأزهر: مصانع الغرب للسلاح لن تعمل إلا إذا سالت الدماء العربية

شيخ الأزهر: مصانع الغرب للسلاح لن تعمل إلا إذا سالت الدماء العربية

أكد شيخ الأزهر الإمام الأكبر د. أحمد الطيب أن الأزهر يواجه حرباً ضده، محذراً من جهات خفية تقف خلف المذاهب لأغراض سياسية.

 

وقال الطيب،إن «الأزهر منذ نشأته قبل أكثر من ألف عام وهو ينتهج الوسطية والتعددية وقبول الآخر، لكن اليوم هناك من يحاول أن يمسك بمعوله ويضرب بالأزهر بشكل واضح وسافر، إلى أن أوجدوا شرخا كبيرا بين الثقافة العلمانية والإسلامية، وهذا بلاء كبير رسخه الغربيون ونجحوا فيه للأسف».

واضاف «الأزهر اليوم يقاتل على كل الجهات، بما في ذلك «داعش»، رغم ما نواجهه من هجوم، إذ يعلق الجميع ظهور «داعش» على مشجب الأزهر، في حين هناك استعداد لدى البعض للانجراف خلف ذلك، ويتوجس في عقيدته وانتمائه المذهبي، حتى أثمر ذلك الغلو الكارثة الكبرى وهي تكفير الآخر، فالأمة بحاجة إلى وعي، وأتساءل: لماذا لا نقدر على مسألة الاجتماع على هدف واحد كمسلمين؟

 

وتابع :» إن مصانع الغرب للسلاح لن تعمل إلا إذا سالت الدماء العربية، فالغرب يتغذى على الخلاف العربي العربي، والخلاف الإسلامي الإسلامي، بحيث يستغلون الاختلاف المذهبي والطائفي لدى المسلمين ويرتكزون عليه، وبالتالي نكون سوقا رائجا لذلك السلاح، وللأسف لدينا من يركب الموجة».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*