الرئيسية / عربي وعالمي / شكري: اتفقنا مع الولايات المتحدة على استمرار وتدعيم العلاقات الاستراتيجية

شكري: اتفقنا مع الولايات المتحدة على استمرار وتدعيم العلاقات الاستراتيجية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري السبت استمرار العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة وتدعيمها على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل بين الجانبين.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده الوزير مع نظيره الأمريكي جون كيري الذي يزور القاهرة حاليا.
وأوضح شكري ان كيري أجرى مباحثات مطولة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وكانت فرصة لتناول العلاقات الثنائية بشكل اتسم بالصراحة والعمق، وكذلك العديد من القضايا الاقليمية والدولية مثل الأوضاع في العراق وسورية وليبيا وجهود تثبيت الهدنة في غزة.
وذكر ان المباحثات تطرقت الى القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الرئيسية في المنطقة، مشيرا الى وجود توافق بين القاهرة وواشنطن على أهمية استئناف المفاوضات من أجل الوصول الى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وما يترتب على ذلك من ازالة التوتر على المستوى الاقليمي.
من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي على استمرار المشاورات مع الوزير سامح شكري في اطار العلاقات التي وصفها ب»القوية» بين الجانبين، لافتا الى وجو مبادرات جديدة سوف يتم العمل عليها سويا.
وأعرب كيري عن شكره للرئيس السيسى والوزير سامح شكري لدعوته لزيارة مصر، مشيرا الى ان المحادثات تطرقت الى التحالف الذي تجري محاولة تشكيله لمواجهة تنظيم «داعش»، وكذلك العديد من الملفات مثل سورية والعراق والمفاوضات مع ايران.
وشدد وزير الخارجية الأمريكي على ان العلاقات بين مصر والولايات المتحدة تشكل جزءا هاما من علاقة الولايات المتحدة مع كامل المنطقة، لافتا الى أنه أكد مجددا على رغبة الولايات المتحدة في دعم تحقيق الاصلاحات الاقتصادية في مصر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*