الرئيسية / محليات / المرزوق: «المربعانية» تنتهي الخميس و«النعايم» يبدأ الجمعة

المرزوق: «المربعانية» تنتهي الخميس و«النعايم» يبدأ الجمعة

توقع الخبير الفلكي عادل المرزوق دخول المنطقة بدءا من بعد غد الخميس في حالة من الاستقرار النوعي والهدوء المناخــــــي.
وقــال المــرزوق إن الهدوء المناخي مرده اقتراب دخول فترة «برد البطين» الذي سيدخل بإذن الله الجمعة المقبلة والذي هو في نفس الوقت بداية لنوء النعايم المعروف بشدة برودته والذي يقول عنه المثل الشعبي «برد النعايم يعجز البرد فيه العجوز النايم» ومدة هذا النوء 13 يوما، حيث في هذه الفترة يظهر الصقيع في البر ليلا، كما أن في آخر أربعة أيام من نوء النعايم يكون برد «الأزيرق» أو ما يسمى عند أهل الكويت «تشار وتشار» هذه الفترة معروفة بشدة برودتها، ولذلك يجب أخذ الحيطة من شدة البرد، خصوصا لأهل المخيمات ورواد البرد.
ونشير الى أن الأيام التالية فإن توقعاتنا لحالة الطقس فيها سوف تكون كما يلي:

يوم الخميس 1/14: ينتهي في هذا اليوم نوء الشولة وتنتهي بنهايته فترة المربعانية.

وفي هذا اليوم فإن الجو سيكون صحوا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة باردة، حيث تنخفض الحرارة في الليل ومن المحتمل أن تصل درجة الحرارة في البر أو المناطق المكشوفة الى درجتين أو ثلاث درجات، وخصوصا في ساعات الفجر الاولى.

يوم الجمعة 1/15: هو بداية لنوء النعايم وبداية لبرد البطين وفي مساء هذا اليوم ستتحول الرياح الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة أو رذاذ مطر خفيف ابتداء من أواخر ليلة الجمعة.

يوم السبت 1//16: سنلاحظ ارتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة بسبب تحول الرياح الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة مع احتمال سقوط متفرقة في ساعات الصباح الاولى.

أما بقية الاسبوع، فإن الحرارة ستكون مرتفعة بعض الشيء حيث تكون في النهار بين 18 و21 في النهار وتصل في ساعات الفجر ما بين 6 و8 درجات مئوية مع سماء صافية خالية من الغيوم.

أما نهاية الاسبوع المقبل أي في يوم السبت 1/23 فإن احتمالات سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة فيه واردة بإذن الله، والله سبحانه وتعالى أعلم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*