الرئيسية / عربي وعالمي / ليبيا: محتجون يطالبون بحل البرلمان المنتخب حديثاً

ليبيا: محتجون يطالبون بحل البرلمان المنتخب حديثاً

ردد محتجون في ميدان الشهداء بالعاصمة الليبية طرابلس يوم الجمعة (12 سبتمبر) هتافات معادية للبرلمان الليبي المنتخب حديثا وطالبوا بحله. اتهم المحتجون البرلمان باتخاذ قرارات أدت الى ما سموه التدخل الأجنبي ضد المقاتلين الذين يخوضون اشتباكات ضد بعضهم البعض من أجل السيطرة على طرابلس.

ونصبت مشانق زائفة أثناء الاحتجاج علقت عليها دمى مكتوب عليها “يسقط البرلمان”. وردد المحتجون هتافات منها “الشعب يريد إسقاط البرلمان” و “ليبيا..لبيبيا..ليبيا..ليبيا” وغيرها.

وقال محتج يدعى عصام الجولاي “مطالبنا في هذه المظاهرة هي إسقاط ما يسمى ببرلمان طبرق نتيجة لما اتخذه البرلمان من قرارات نتج عليها تدخل خارجي وضرب ثوارنا وهذا يعد خيانة حسب قانون العقوبات الليبي.”

واحتجاجات أمس في طرابلس ليست الأولى في ليبيا في الآونة الأخيرة. فقد نظمت العديد من الاحتجاجات الأخرى ضد البرلمان الجديد ودعما لعملية فجر ليبيا والمؤتمر الوطني العام الذي تولى السلطة بعد الانتخابات البرلمانية في الآونة الأخيرة.

وندد المحتجون الذين كان بينهم نساء وأطفال بالغارات الجوية التي استهدفت مقاتلي عملية فجر واتهموا الحكومة بمطالبة مصر والامارات بقصف طرابلس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*