الرئيسية / عربي وعالمي / روسيا تختبر صاروخاً عابراً للقارات وبوتين يؤكد على أهمية الحفاظ على الردع النوي

روسيا تختبر صاروخاً عابراً للقارات وبوتين يؤكد على أهمية الحفاظ على الردع النوي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء‭ ‬بعد أن اختبرت بلاده صاروخا نوويا عابرا للقارات إن على روسيا أن تحافظ على الردع النووي لمواجهة ما وصفه بالتهديدات الأمنية المتزايدة.

وفي وقت تصدعت فيه العلاقات بين روسيا والغرب بسبب الأزمة في أوكرانيا سيطر بوتين بشكل أكبر على لجنة تشرف على الصناعات الدفاعية ودعا من جديد إلى أن تصبح روسيا أقل اعتمادا على المعدات المستوردة من الغرب.

وقال إن حلف شمال الأطلسي يستخدم الجدل الدائر حول أزمة أوكرانيا “لاحياء نفسه” وذكر أن روسيا حذرت مرارا من أنه سيتحتم عليها أن ترد على مثل تلك التحركات.

وقبل قليل من إدلائه بتلك التصريحات أجرت روسيا تجربة ناجحة على صاروخها الجديد العابر للقارات (بولافا) الذي يطلق من غواصة ويبلغ طوله 12 مترا ويمكنه حمل متفجرات نووية تعادل قوتها التدميرية مئة مرة التفجير الذري الذي دمر هيروشيما عام 1945.

وقال في اجتماع عقد في الكرملين لمسؤولي الدفاع في الحكومة “نحتاج إلى تقييم كامل ويعول عليه للتهديدات المحتملة للأمن العسكري الروسي. يجب أن نجد ردا كافيا وملائما على كل من هذه التهديدات.”

وأضاف “أولا نحن نتحدث عن خلق سلسلة منطقية من القدرات الهجومية تشمل الحفاظ على حل مضمون لمهمة الردع النووي.”وقال إن على روسيا أن تطور أسلحة عالية الدقة في السنوات القليلة المقبلة لكنه أضاف رغم ذلك “ربما يكون هناك من يريد أن يبدأ سباق تسلح جديدا. لن نشارك في ذلك بالطبع.”

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*