الرئيسية / محليات / 300 ـ 500 دينار زيادة لجميع العسكريين

300 ـ 500 دينار زيادة لجميع العسكريين

ذكرت مصادر أن لجنة الأنظمة العسكرية «اللجنة الرباعية» تدرس بشكل جدي زيادة بعض البدلات المستحقة للضباط وضباط الصف والعسكريين في الجهات الأربع: الجيش و«الداخلية» و«الحرس الوطني» و«الإطفاء».

وقالت مصادر عسكرية مطلعة في تصريحات إن الدراسة الحالية جاءت بعد نحو 5 أعوام من زيادة الراتب الأساسي والعلاوة الدورية وغيرها من العلاوات.

وأكدت المصادر أن دراسة الزيادات ستكون لجميع البدلات والأنواط التي يستحقها العسكريون بشكل عام، مشيرة إلى أن هذه الزيادات لن تشمل جميع البدلات بل ستقتصر على أهمية البدل ومدى استحقاقه مع طبيعة العمل للعسكريين، لافتة إلى أن أبرز البدلات التي ستتم زيادتها علاوة «بدل خطر» وعلاوة «بدل الطريق» وإقرار علاوة تحت مسمى «بدل أمني» وغيرها من العلاوات المهمة والمستحقة إضافة إلى زيادة العلاوة الدورية السنوية.

وعن إجمالي مبلغ الزيادات، توقعت المصادر ألا تقل عن 300 دينار ولا تزيد على 500 دينار لجميع العسكريين، غير أن مبلغ الزيادة للعسكري سيختلف كل حسب طبيعة عمله ومهامه. وختمت المصادر قائلة: إنه فور الانتهاء من هذه الدراسة سيكون هناك اجتماع مخصص لمناقشة هذه الزيادات بحضور أعضاء اللجنة اضافة إلى ممثل من وزارة المالية، ومن ثم رفعها إلى مجلس الدفاع الأعلى لإقرارها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*