الرئيسية / عربي وعالمي / أوباما يعتزم الضغط على الكونجرس لاتخاذ إجراء ضد «داعش»

أوباما يعتزم الضغط على الكونجرس لاتخاذ إجراء ضد «داعش»

قال مساعدون في الكونجرس الأمريكي اليوم الاثنين إن مسؤولين من إدارة الرئيس باراك أوباما سيعقدون لقاءات هذا الأسبوع مع كل أعضاء الكونجرس بينما يعرض الرئيس موقفه بشأن مهاجمة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مساعد في مجلس النواب إن مسؤولين في الإدارة الأمريكية سيعقدون لقاء مع جميع أعضاء المجلس البالغ عددهم 435 يوم الخميس. وقال مساعدون في مجلس الشيوخ إن جلسة مماثلة ستعقد مع جميع أعضاء المجلس المئة بحلول يوم الأربعاء.

ويلقي الرئيس أوباما كلمة للأمريكيين يوم الأربعاء يعرض فيها خطته للتصدي للدولة الإسلامية التي سيطرت على مساحات واسعة من العراق وسوريا في حين يسعى لتجنب اثارة قلق عام من اتجاه البلاد إلى حرب شاملة أخرى.

ويجتمع أوباما يوم الثلاثاء قبل يوم من القاء كلمته مع أربعة من قيادات الكونجرس هم هاري ريد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ وميتش مكونيل زعيم الأقلية في المجلس وجون بينر رئيس مجلس النواب ونانسي بيلوسي زعيمة الأقلية في المجلس.

وأعلنت لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ اليوم الاثنين أن وزير الدفاع تشاك هاجل والجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة سيدليان بشهادتيهما يوم 16 سبتمبر أيلول بجلسة استماع تتناول السياسة الأمريكية إزاء العراق وسوريا والخطر الذي تمثله الدولة الإسلامية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*