الرئيسية / عربي وعالمي / روحاني: نار الفتنة في المنطقة قد تصل إلى الآخرين خارجها

روحاني: نار الفتنة في المنطقة قد تصل إلى الآخرين خارجها

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني حالة انعدام الامن و عدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة حاليا بانها مشکلة کبري وقال ان النيران المشتعلة في المنطقة اليوم ، هي فتنة قد تصل الي الاخرين خارج المنطقة.

جاء ذلك في كلمة القاها روحاني في اجتماع المجلس الاداري في محافظة خرسان الرضوية شمال شرق ايران،بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا). وأعرب روحاني عن امله ان يتم السيطرة علي هذه المشاکل ، لان انعدام الامن في المنطقة امر في غاية الخطورة.

واکد ان ايران ساعدت الاخرين في الامن ، وهناك بعض القضايا لايمکن الحديث عنها في هذا الظروف ، وقد نتحدث عن هذا الامر في المستقبل. واوضح ان الشعب العراقي يعيش اليوم اوضاعا صعبة جدا وهناك اخبار لا يتحمل الانسان سماعها ناهيك عن رؤيتها.

واشار الي ان داعش تقوم في العراق ببيع الفتيات والاولاد في الاسواق ، واضاف هل يعقل ان مثل هذه الكارثة تحدث في بلد جار مسلم لنا. واشار الي انعدام الامن في سوريا ولبنان وفلسطين وليبيا وباکستان وافغانستان وقال ان هناك کوارث تقع بسبب انعدام الامن ، وان الاعداء اوجدوا مشاکل کبيرة جدا للعالم الاسلامي.

واضاف ” الظروف الحالية ظروف صعبة و علينا ان نکون علي حذر” . يذكر ان ما يطلق عليه تنظيم الدولة الاسلامية داعش سابقا قد بسط مؤخرا سيطرته على عدة مناطق في العراق اضافة الى سيطرته على مناطق في سورية، مما دفع ايران الى تعزيز حدودها مع هاتين الدولتين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*