جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / في أولى فعاليات الاجتماع الثالث عشر للوزراء المعنيين بالإسكان الفريق التفني لقواعد المعلومات الاسكانية عقد اجتماعه السادس والثلاثون

في أولى فعاليات الاجتماع الثالث عشر للوزراء المعنيين بالإسكان الفريق التفني لقواعد المعلومات الاسكانية عقد اجتماعه السادس والثلاثون

انطلقت أولى فعاليات الاجتماع الثالث عشر لأصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون الاسكان بدول مجلس التعاون الخليحي بمؤتمر صحافي عقده مسؤولو الفريق التقني لقواعد المعلومات الإسكانية في دول المجلس على هامش اجتماعه السادس والثلاثين .
وبين مدير إدارة البلديات والإسكان بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي عيد الخالدي أهمية قواعد البيانات لمتخذي القرار، فعندما تكون هناك بيانات ومعلومات موثقة من جهات رسمية تعطي صاحب القرار الرؤية الواضحة في اتخاذ اي قرار يتعلق بشؤون الاسكان .
ولفت الخالدي الى ان لديهم في الموقع الخليجي المشترك قواعد بيانات اسكانية تختص بمقاييس وبيانات البناء والتصميم وتنفيذ المشاريع الاسكانية، فضلا عن معلومات تتعلق بكافة الجهات الاسكانية المعنية في دول مجلس التعاون وهياكلها التنظيمية الداخلية والخارجية والمساندة ، بالإضافة إلى قاعدة بيانات تتعلق بالمواصفات والمشاريع الإسكانية والمدن، موضحا أن هناك معلومات تخدم القطاع الخاص الراغب في الدخول للمشاريع الاسكانية .
وبين أن هناك حصر لكافة المشاريع الإسكانية المميزة التي تمت في دول الخليج ومن خلال هذا الموقع نستطيع خدمة اصحاب القرار، ونستخدم الموقع في حصر كافة الفعاليات الخليجية المشتركة .
واشار الى ان الموقع الالكتروني الإسكاني الخليجي  تستضيفه الان مملكة البحرين ، ولدينا تصور لنقله الى الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي ليصبح تحت مسؤوليتها لتفعيل دوره في خدمة أصحاب  القرار والمواطنين، لافتا إلى أن  دول التعاون حققت على الصعيد الإسكاني المعايير المطلوبة منها قبل موعدها ، حيث كانت هناك خطوات يجب تنفيذها قبل العام 2015 وقد انتهينا منها بالفعل .
واردف ان  تحقيق رفاهية المواطن الخليجي هي الهاجس لدى وزراء الإسكان  الذين يرغبون في تحقيق كل ما يحتاجه المواطن وهو الامر الذي يمثل تحديا لان عملية اخراج مدن اسكانية بشكل سريع يتطلب وقت وجهد ولكننا من خلال العمل الخليجي المشترك ومن خلال موقعنا الالكتروني المشترك نستطيع ان نصل الى ما نتطلع اليه في هذا الصدد لاننا نستند على معلومات دقيقة وبيانات صحيحة .
من جانبه قال سعدي زيد الجباري مدير ادارة نظم المعلومات بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية انه انطلاقا من استراتيجة دول مجلس التعاون الخليجي التي تهدف الى تحقيق التكامل والتكاتف بين الدول الأعضاء في جميع المجالات والميادين ، لاسيما الاسكاني فقد استضافت دولة الكويت اليوم الاجتماع السادس والثلاثين للفريق التقني لقواعد المعلومات الاسكانية الذي يهدف لتكوين قاعدة اسكانية مشتركة بين الدول الاعضاء لخدمة المهتمين بالشان الاسكاني بدول المجلس وصولا لتحقيق الهدف المرجو منه.
واعلن  الجباري عن انه تم الانتهاء من انجاز 24 قاعدة بيانات مشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي تحتوى على الكثير من المعلومات والبيانات التي تخدم المهتمين بالشان الاسكاني سواء من دول المجلس او من خارج دول المجلس يضمها موقع الكتروني واحد تم انجازه واستضافته مملكة البحرين .
وبين ان هذا الاجتماع يأتي لاستكمال هذه القواعد وتحسين الموقع  مع تقييم القواعد المنتهية ومراجعة البيانات المحملة ، حتى ياتي الموقع بالاهداف المرجوه منه والتي رسمها قادة دول مجلس التعاون الذين لا يالون  جهدا في خدمة ورفاهية مواطني دول المجلس .
وقال الجباري ان الفريق التقني سيرفع تقريره للجنة الفنية ومنه للجنة الوكلاء ثم الى اجتماع معالي الوزراء الخميس المقبل .
وتقدم  باسمى ايات التهاني والتبريكات لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابرالصباح بمناسبة تكريمه رجل الانسانية الاول وهذا شرف يستحقه صاحب السمو ومفخرة عظيمة لنا ككويتين .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*