الرئيسية / محليات / 700 مليون دينار لمشاريع الإسكان في السنة الجديدة

700 مليون دينار لمشاريع الإسكان في السنة الجديدة

كشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية  أن مشروع جنوب سعد العبدالله وإقرار الخطة الإسكانية بشأنه مع الجهات الحكومية «سيعرقل إعلان خطة التوزيعات السكنية لعام 2017».
وأضاف المصدر أن المؤسسة «حددت توزيعات السنة المالية 2017/2016 بتوزيع 12 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع المطلاع، في حين لم تعلن عن خطتها المستقبلية بشأن توجهاتها في توزيعات ما بعد المطلاع التي لن يتبقى منها إلا نحو 8 آلاف قسيمة فقط مع حلول عام 2017».
وأفاد بأن الجدول الزمني الخاص بالجهات الحكومية صاحبة العراقيل الموجودة ضمن أراضي جنوب سعد العبدالله «يخالف جداول السكنية وتنفيذها المشاريع»، لافتاً إلى وجود اجتماعات بين تلك الجهات للوصول إلى حل سريع وعاجل في ظل وجود ضغوط من المواطنين.

700 مليون دينار
في سياق آخر، اعتمدت «السكنية» ميزانيتها للمشاريع الإسكانية للعام 2017/2016 التي قدرت بنحو 700 مليون دينار.
وكشف مصدر مسؤول في المؤسسة أن قيمة الإعتماد المالي للسنة المالية المقبلة تبلغ 354 مليون دينار، وستشمل عقود تنفيذ وبناء وصيانة البنية التحتية لعدد من المشاريع، أبرزها مشروعي غرب عبدالله المبارك والمطلاع، إضافة إلى عدد من المشاريع التي يجري تنفيذها ومتوقع الانتهاء منها في الربع الأخير من عام 2016، ومنها مشروع توسعة الوفرة الإسكاني والوفرة القائم والقيروان، علاوة على عدد من العقود في مشروعي مدينة جابر الأحمد وصباح الأحمد.
وأفاد بأن المؤسسة بدأت في تأهيل الشركات واستقبال الراغبين من الشركات الكبرى للحصول على مناقصات مشروع البنية التحتية الأساسية وتحديد القسائم لمشروع المطلاع حتى 21 يناير المقبل، تمهيدا لتوقيع العقود والبدء في التنفيذ في الربع الثاني من العام المقبل.
وأضاف أن المؤسسة قسمت مناقصة المشروع إلى جزأين، الأول خاص بحوالي 18 آلف قسيمة، وسيكون على عقد واحد ويسمح لشركات المقاولات الكبرى فقط المشاركة بالتأهيل، مشيرا إلى أن الجزء الثاني سيكون خاصاً بـ12 ألف قسيمة من المشروع، وسيتم الإعلان عن تفاصيله في وقت لاحق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*