الرئيسية / محليات / الرومي: افتتاح مقهى شعبي جديد في جزيرة فيلكا هذا الاسبوع

الرومي: افتتاح مقهى شعبي جديد في جزيرة فيلكا هذا الاسبوع

أكد الوكيل المساعد للشئون المالية والادارية بوزارة الشؤون ورئيس مجلس إدارة المقاهي الشعبية علي الرومي ان إدارة المقاهي الشعبية التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل تسعى من خلال خططها المستقبلية إلي التوسع في إقامة العديد من المقاهي في جميع مناطق الكويت.
وكشف الرومي في تصريح صحافي في هذا الإطار انه بصدد افتتاح المقهى الشعبي بجزيرة فيلكا خلال هذا الأسبوع بعد الانتهاء من التجهيزات والاستعدادات اللازمة حتي  يكون مكانا تلتقي فيه العائلات ومرتادي الجزيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية والوطنية.
وأشار إلي أن المقهى سوف يقدم خدماته التراثية المعتادة في جميع المقاهي الشعبية  والمنتشرة في جميع مناطق الكويت مؤكدا علي إن فكرة إقامة مقهى شعبي بجزيرة فيلكا يأتي دعما لفكر ألدوله في استغلال الجزر الكويتية لإقامة مناطق اقتصاديه متكاملة تكون بوابة لدعم الاقتصاد وأيضا مساهمة من المقاهي في تنشيط السياحة الداخلية من خلال توفير سبل الاستمتاع بالجزر وخاصة جزيرة فيلكا والتي بها عدد من الآثار القديمة والبنية التحتية.
وأعرب  عن أمله إن تساهم هذه الفكرة في تنشيط حركة رواد الجزيرة بتوفيره مكان تراثي أصيل تلتقي فيه العائلات الزائرة وحتي الأجانب للجزيرة وتقديم الاطعمه والوجبات والأكلات التراثية  المشهورة في المقاهي الكويتية وهو ما كان تفتقده الجزيرة في أوقات سابقه وأيضا بأسعار رمزيه  وإقامة خيام وأماكن خاصة للعائلات للاستمتاع بالخصوصية والأجواء الربيعية.
وأكد  الرومي على إن خطط مجلس إدارة المقاهي الشعبية القادمة هي التوسع في إنشاء مقاهي شعبيه جديدة في المناطق التي لا تتواجد فيها باعتبارها متنفسا اجتماعيا تراثيا يشهد إقبالا كبيرا من قطاعات عديدة من المواطنين والمقيمين وأيضا إعادة إنشاء المقاهي الشعبية التي سوف يشارك في إقامتها بعض مؤسسات ألدوله الاهليه والخاصة.
وتقدم الرومي بخالص الشكر والتقدير لجميع أعضاء مجلس إدارة المقاهي الشعبية وهم من  الشباب الكويتي المبدع والذي يساهم في تطوير وتحديث عمل المقاهي من خلال أفكار مبدعه وخطط مستقبليه تساهم في تطور عمل المقاهي ومشاركاتها في خدمة المجتمع بجميع طوائفه.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*