الرئيسية / شباب و طلاب / مؤتمر لأعضاء الهيئة التدريسية بكلية القانون الكويتية

مؤتمر لأعضاء الهيئة التدريسية بكلية القانون الكويتية

انضم 12 أستاذا جديدا إلى الهيئة التدريسية في كلية القانون الكويتية العالمية مع انطلاقة الفصل الأول من العام الجامعي 2014 – 2015، من بينهم 6 بدرجة أستاذ دكتور (بروفيسور)، ليصبح العدد الإجمالي لأعضاء هيئة التدريس 77 ينتمون إلى 17 جنسية عربية وأوروبية وأميركية وآسيوية إضافة إلى الكفاءات الوطنية الكويتية، ويتميزون بالخبرة العالية، نظرا لاستقطاب الكلية 12 عميدا سابقا لكليات حقوق و20 أستاذ دكتور، ليشاركوا في ترسيخ مكانة الكلية كصرح أكاديمي تتعزز مكانتها بين مؤسسات التعليم الجامعي الخاص في الكويت على أكثر من مستوى.
وجريا على العادة مع انطلاقة العام الجامعي الجديد ترأس رئيس وعميد الكلية أ.د. محمد المقاطع المؤتمر السنوي لأعضاء هيئة التدريس، استهله بالترحيب بالأساتذة الجدد، وشكر الأساتذة القدامى على ما بذلوه من جهود خلال العام الماضي أدت إلى تعزيز مكانة الكلية، وساهمت في نيل ثقة لجنة الاعتماد الأكاديمي والحصول على الاعتماد المؤسسي من قبل مجلس الجامعات الخاصة، آملا الانطلاق من هذا الإنجاز لمضاعفة الإنجازات الأكاديمية والعلمية والتربوية، وتحقيق الأهداف المنشودة للفترة المقبلة، خصوصا وأن الكلية تستعد لتخريج الدفعة الأولى من طلبتها المؤهلين لتولي كافة المهن القانونية في القطاعين الحكومي والخاص.
وتحدث في الاجتماع كل من أ.د. يسري العصار – العميد المساعد للشؤون العلمية، ود. صالح العتيبي – العميد المساعد للشؤون الطلابية، ود. محمد إبراهيم – المسجل العام الذين قدموا شرحا موجزا ومبسطا للوائح والنظم والقوانين والإجراءات المتبعة والتي تضمن حسن سير العملية التعليمية، وتساهم في انتظام العلاقة بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وفقا لقواعد واضحة ومحددة أساسها الثقة والاحترام والشعور بالمسؤولية، في حين تحدثت أ.د. سهام الفريح مدير مكتب التطوير الأكاديمي والمجتمعي بأهمية مواصلة تطوير المناهج والمقررات الدراسية وبحث السبل التي ترتقي بطلبة الكلية لتدعيم اللغة العربية واستخداماتها، بينما قدم أ.د. أسامة الفولي تعريفا بمركز الكويت للدراسات والبحوث القانونية الذي يعمل تحت مظلة الكلية، وكذلك المجلة العلمية التي تصدرها الكلية، ودعا الأساتذة للمساهمة في بحوثهم ودراساتهم القانونية لإثراء المركز والمجلة بها، بالإضافة لأبحاث المؤتمر الثاني الذي تنظمه الكلية والذي خصص لماقشة موضوع ‘الحق في الخصوصية’ مشيرا إلى تلقي الكلية 37 ورقة عمل من جامعات خليجية وعربية وأجنبية. ويذكر في هذا الخصوص إلي أن العمداء الذين تضمهم الكلية هم: أ.د. بدرية العوضي، أ.د. مصطفى سلامة، أ.د ديفيد مورجن، أ.د. أسامة الفولي، أ.د. سهام الفريح، أ.د. علي القهوجي، د بدر الخليفة، أ.د. مجدي شهاب،أ.د. أمين دواس، أ.د. غنام محمد غنام، وأخيرا أ.د. محمد المقاطع.
وختم الاجتماع بحوار مفتوح بين أ.د. محمد المقاطع والعميدين المساعدين أ.د. العصار ود. العتيبي وأعضاء هيئة التدريس وخصوصا الأساتذة الجدد، حول العديد من القضايا التي تساهم في بدء العام الجامعي على أسس واضحة ومعايير محددة حتى تستمر المسيرة التعليمية للكلية بالارتقاء والتطور من عام إلى عام، والعمل بروح الفريق لما فيه خير ومصلحة الكلية وطلبتها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*