الرئيسية / جرائم وقضايا / براءة موظف بيت الزكاة من الاعتداء على مراجع

براءة موظف بيت الزكاة من الاعتداء على مراجع

ألغت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي حكم محكمة الجنايات بتغريم موظف في بيت الزكاة وقضت ببرائته مجددا من إهانة مراجع .
وتتلخص الدعوى أن احد المراجعين’ المتهم الثاني’ توجه إلى بيت الزكاة للاستعلام عن كيفية الحصول على قرض لاستكمال بناء منزله وعندما علم بإن معاملته سوف يتم تأخيرها انفعل وحينئذ حضر إليه المتهم الأول وحاول تهدئته وتبادلا الاعتداء بالضرب وتم التفريق بينهما ودخل المتهم الثاني إلى دورة المياه وقام بتحطيم الرف الزجاجي بداخله وقام بسب المتهم الاول .
وفيما قضت محكمة الجنايات بتغريم المتهم الاول ‘موظف بيت الزكاة 300 دينار’ والثاني  90 دينار’ المراجع ‘ ، حضر المحامي عبدالله أحمد الكندري عن موكله موظف بيت الزكاة أمام محكمة الإستنئاف وترافع شفاهة عن موكله دافعا بانتفاء الجريمة لتوافر حالة من حالات الدفاع الشرعي ، وقال ” موكلي لم يدخل بأي خلاف بداية مع المتهم الثاني بل كان يقف حائلا بين موظف آخر والمتهم الثاني فما كان من الاخير بعد محاولة موكلي تهدأته ، إلا أن قام بالامساك به وحدث تماسك بينهما وقام حينها المتهم الثاني بإهانة موكلي بألفاظ السب والاهانة ثم تعدى عليه بالضرب بيده والعقال الخاص به ، وان الاصابة في يد المتهم الثاني أحدثها بنفسها بعد مشاهدة الموظفين له وهو يقوم بالاعتداء على موكلي اثناء تأدية عمله ولم يكتف المتهم الثاني بهذا ، بل قام بكسر زجاج دورة المياه .
وخلص الكندري قائلا :’ لايوجد ثمة دليل ان موكلي قام بالاعتداء على المتهم الثاني ، بل هو في حقيقة الامر كان مجني عليه منذ بداية القضية وليس متهما مثلما أحيل إلى المحكمة .
الحكم
واستجابت محكمة الاستئناف للدفوع التي قدمها المحامي عبدالله الكندري وقضت ببراءة موظف بيت الزكاة من الاتهام المسند اليه ملغية حكم تغريمه ، وقضت بالامتناع عن النطق بعقاب المتهم الثاني .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*