جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / الكندري : أكثر من 11 ألف مستفيد من المرحلة الأولي للإغاثة العاجلة للمتضررين من فيضانات كمبوديا

الكندري : أكثر من 11 ألف مستفيد من المرحلة الأولي للإغاثة العاجلة للمتضررين من فيضانات كمبوديا

أعلن رئيس مكتب جنوب شرق آسيا بالرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي علي الكندري عن نجاح المرحلة الأولي من إغاثة المتضررين من فيضانات كمبوديا ، حيث استفاد أكثر من 11 ألف شخص من الإغاثة المقدمة المتمثلة في تقديم الإطعام وبعض المستلزمات المعيشية .
وقال الكندري في تصريح صحفي أن الفيضان أمر معتاد في كمبوديا كل عام لكن هذا العام كانت المشكلة في أنه جاء مبكراً ولم يكن لدى السكان فرصة للاستعداد لتجنب مخاطرة مما أدي إلى وفيات تجاوزت الخمسين شخص بجانب 11500 شخص اجبروا على النزوح من منازلهم بسبب الفيضانات التي اجتاحت المناطق الكائنة على طول نهر الميكونج في أكثر من 12 إقليماً .منذ نهاية  يوليو الماضي.
وتحدث الكندري عن مأساة أخرى سببتها الفيضانات والتي تمثلت في تدمير المحاصيل الزراعية حيث لم يتسنى للمزارعين جمع محصول الارز الذي زرعوه ليخزن منه اثناء الفيضانات وتابع الكندري أن عدد المتضررين كبير جداً  لان أغلب شعب كمبوديا يسكنون بجوار الأنهار لصيد السمك والزراعة .
وعن المرحلة الثانية للإغاثة قال الكندري أنها ستشمل توفير الاحتياجات المستقبلية من أدوية ومستلزمات إعادة بناء بعض البيوت التي هدمت بجانب إعادة تهيئة المرافق العامة كالمساجد والمدارس خاصة تلك التي تأثرت بمياه الفيضانات .
وأوضح الكندري أن كمبوديا هي أحدى دول جنوب شرق آسيا تبلغ مساحتها 181 ألف كلم2 ، وسكانها 14 مليون نسمة ، نسبة المسلمين  8 %  تقريباً ، ووفقا  لبيانات نشرة منظمة اليونيسيف فإن أكثر من ثلث الكمبوديين يعيشون تحت خط الفقر، ويكافحون من اجل البقاء على اقل من دولارا في اليوم حيث ينتشر الفقر في المناطق الريفية وخاصة في صفوف الأطفال ، والذين يشكلون أكثر من نصف سكان البلاد.
وختم الكندري تصريحه بشكر المحسنين على دعمهم للجهود الإنسانية والخيرية وتفاعلهم مع الفلم القصير البلد المنسي والذي تناول مأساة كمبوديا من حيث الوضع المعيشي الصعب وارتفاع نسبة الفقر والأمية والمرض عبر موقع KHAIRONLINE.NET  والتواصل المستمر عبر خدمة المتبرعين على الهاتف 1888808 .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*