الرئيسية / محليات / وزير الاعلام: دعوة وزير الثقافة الروسي لزيارة الكويت

وزير الاعلام: دعوة وزير الثقافة الروسي لزيارة الكويت

وصف وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود اليوم الثلاثاء مباحثاته التي اجراها مع المسؤولين الروس بالهامة والمثمرة.
وقال الشيخ سلمان الحمود قبيل مغادرته مدينة سانت بطرسبورغ ان المباحثات التي اجراها مع وزير الثقافة الروسية فلاديمير ميدينسكي تركزت على مناقشة سبل تطوير التبادل الثقافي بين الجانبين وتبادل الخبرات وزيارات الوفود المختصة والتدريب والاستفادة من تجربة المراكز الثقافية الروسية.
ولفت إلى ان الجانب الروسي اعرب عن تقديره لدولة الكويت وتقديره الكبير للنتائج التي تمخضت عنها زيارة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد إلى روسيا في نوفمبر الماضي والتي تم خلالها التوقيع على اتفاقية ثقافية بين الجانبين .
وذكر انه وجه دعوة لوزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي لزيارة دولة الكويت لاستكمال التباحث حول قضايا تطوير التبادل الثقافي والخبرات بين الكويت وروسيا.
واشار الى ان المباحثات مع مدير متحف الارميتاج ميخائيل بتروفسكي تناولت سبل تعزيز التعاون في مجال تبادل الكتب التاريخية وتجربة تطوير المتاحف ورعاية التراث الوطني وتدريب الخبراء في مجال الترميم وتوفير الفرصة امام الشباب الكويتيين للاستفادة من الخبرة العريقة لمتحف الارميتاج الذي احتفل العام الماضي بمرور 250 عاما على تأسيسه.
وابدى الشيخ سلمان الحمود الذي قام بجولة في اركان المتحف اعجابه الشديد بلوحاته الفنية ومقتنياته النادرة التي تحظى باهتمام عالمي كبير .
ووصف الشيخ سلمان الحمود زيارته الى روسيا بالمثمرة قائلا ان الجانب الروسي اكد حرصه على تعميق العلاقات الثنائية وتبادل الزيارات وتطوير التعاون في مختلف المجالات .
كما اعرب الشيخ سلمان عن تقديره للحكومة الروسية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*