الرئيسية / محليات / الاشغال: 46% نسبة إنجاز الطرق لمدينة جابر الأحمد

الاشغال: 46% نسبة إنجاز الطرق لمدينة جابر الأحمد

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان انجاز 46 في المئة من أعمال العقد الخاص بإنشاء وانجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الطرق الرئيسية لخدمة مدينة (جابر الأحمد).
وقال الحصان في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء إن مشروع مدينة (جابر الاحمد) يعد من المشروعات التي يعول عليها القطاع في تحديث وتطوير البنى التحتية للمناطق السكنية التي يخدمها مستقبلا لاسيما المدن السكنية الجديدة التي توليها الدولة اهتماما كبيرا.
وأضاف أن قيمة المشروع تبلغ 9ر28 مليون دينار ويتكون من ستة تقاطعات صممت لخدمة مدينتي جابر الاحمد وسعد العبدالله ومنطقة غرب الصليبخات.
وأشار إلى أن تقاطعات المشروع وزعت على طريق الدوحة السريع حيث يوجد تقاطعان وعلى طريق الجهراء السريع أربعة تقاطعات فضلا عن احتواء المشروع على جسرين أحدهما على طريق الجهراء بطول 155 مترا طوليا وهو عبارة عن ثلاث حارات في الاتجاهين والجسر الثاني بطول 250 مترا طوليا ويتكون من ثلاث حارات في الاتجاهين.
وأوضح أن المشروع يحتوي على اعمال خدمية تتمثل في شبكات الأمطار وشبكات المياه العذبة والمياه قليلة الملوحة وخطوط الهاتف وأعمال الانارة وتجميل الشوارع وحماية خدمات شركة نفط الكويت.
وأفاد الحصان بأن المشروع يأتي استكمالا للمشاريع الأخرى التي تنفذها وزارة الاشغال في المنطقة ويهدف الى تسهيل حركة المرور مؤكدا حرص قطاع هندسة الطرق على متابعة سير العمل بالمشروع وباقي المشروعات الاخرى ودفع وتيرة العمل والانجاز بالتعاون والتنسيق مع باقي الجهات الحكومية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*