الرئيسية / عربي وعالمي / اوباما: للجالية المسلمة أهمية كبيرة في “نسيج الولايات المتحدة”

اوباما: للجالية المسلمة أهمية كبيرة في “نسيج الولايات المتحدة”

اكد الرئيس الامريكي باراك اوباما في خطابه الاسبوعي اليوم السبت على اهمية الجالية المسلمة في النسيج الامريكي مبينا انها “جزء لا يتجزأ من المجتمع”.
ووجه اوباما خطابه للجالية المسلمة في الولايات المتحدة بعد تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب المناهضة للمسلمين والداعية الى منع دخولهم الى الولايات المتحدة بالقول ان “المسلمين جزء من العائلة الامريكية وسيواجهون الارهاب معا”.
واضاف ان ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) “يحاول تقسيم الامريكيين وزرع الفتن بينهم من خلال استغلال التنوع الديني والعرقي للمجتمع الامريكي”.
واكد انه يتعين على الجميع مواجهة الحملات الدعائية التي تحرف الدين الاسلامي والتصدي لانواع التعصب كافة مشيرا الى توافق الحزبين الجمهوري والديمقراطي على الوقوف “بقوة” لدعم حرية الاعتقاد والدين في البلاد.
ويواجه الحزب الجمهوري الامريكي المزيد من المشاحنات بعد ان هدد في وقت سابق من اليوم احد مرشحيه الرئيسيين المحتملين للانتخابات الرئاسية بن كارسون بترك الحزب على خلفية تصريحات ترامب.
من جهته استمر ترامب الذي يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين المحتملين في دعوته الى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة بعد هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الذي نفذه مسلمان يعتنقان فكر ما يسمى تنظيم (داعش).
ووجه ترامب تحذيرا إلى الحزب الجمهوري بشأن مهاجمته ولوح بإمكانية ترشحه مستقلا بعد الانتقادات التي وجهتها قيادات الحزب له.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*