الرئيسية / محليات / “الصحة”: مستمرون في التوعية ضد “سرطان القولون”

“الصحة”: مستمرون في التوعية ضد “سرطان القولون”

أعلنت وزارة الصحة انطلاق النسخة الثانية من حملتها التوعوية بمرض سرطان القولون (نعم للحياة.. لا لسرطان القولون) 24 ديسمبر الجاري ولمدة ثلاثة أيام انطلاقا من حرصها على تطبيق خطتها الاستراتيجية الرامية لمحاربة الأمراض الخطرة والمزمنة.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد ورئيس اللجنة الدائمة لتنسيق البحوث الطبية والصحية الدكتور جمال الحربي في تصريح صحافي إن التوعية هي حجر الأساس للوقاية من الأمراض الخطرة والمزمنة مؤكدا حرص الوزارة على تفعيل التوعية ضمن خطتها الاستراتيجية من أجل محاربة تلك الأمراض.
وأضاف أن الحملة التوعوية (نعم للحياة .. لا لسرطان القولون) التي ينظمها مستشفى الصباح للمرة الثانية حول سرطان القولون تأتي في ضوء تزايد انتشار الاصابة بسرطان القولون والمستقيم.
وأوضح أن الوزارة تتضامن وتدعم الحملات التوعوية عن خطورة تلك الامراض بما يساهم في الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع الكويتي لتوعيتهم بخطورة هذا المرض الذي انتشر مؤخرا بين أوساطه.
من جانبها أكدت رئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد بمنطقة الصباح الصحية الدكتورة وفاء الحشاش أهمية الحملة التوعوية المزمع اقامتها في مجمع (الافنيوز) التجاري بهدف خدمة المجتمع والتوعية بخطورة الأمراض السرطانية التي تمثل نسب انتشارها معدلاً كبيرا داخل البلاد وتؤدي إلى الوفاة .
وقالت الحشاش في تصريح مماثل إن فعاليات اليوم التوعوي ستتضمن ندوات ومحاضرات توعوية وتوزيع بروشورات عن مرض سرطان القولون وسبل الوقاية منه والتعايش معه وعلاجه.
وذكرت ان وزارة الصحة تسخر كل امكاناتها لخدمة المواطن والمقيمين بما يساهم في الرقي بمستوى الوعي الصحي لدى المجتمع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*