الرئيسية / جرائم وقضايا / ستة أشهر حبسا لعبدالحكيم الفضلي و تأجيل محاكمة الدقباسي وأحمد فاضل مع استمرار حبسهما

ستة أشهر حبسا لعبدالحكيم الفضلي و تأجيل محاكمة الدقباسي وأحمد فاضل مع استمرار حبسهما

أصدرت المحكمة حكما بالسجن ستة أشهر مع الشغل والنفاذ على الناشط عبدالحكيم الفضلي بقضية اتهامه بالإعتداء على اللواء محمود الدوسري.

وقال المحامي محمد عبدالله العنزي: حكم حبس عبدالحكيم الفضلي لمدة ستة أشهر صدر دون الرد على طلباتنا باستدعاء شهود الإثبات.

1:45:10 PM

حجزت محكمة الجنايات القضية المتهم فيها المعتقل أحمد الدقباسي إلى جلسة 18 سبتمبر الجاري للنطق بالحكم مع إستمرار حبسه.

كما اجلت الجنايات قضية الإساءة لرجال القضاء والمتهم بها المعتقل أحمد فاضل إلى جلسة 18 سبتمبر الجاري لإستدعاء ضابط المباحث.

1:10:57 PM

تنظر محكمة الجنايات صباح يوم الخميس برئاسة المستشار عبدالله العثمان بقضية المعتقل أحمد الدقباسي والمعتقل منذ أكثر من شهر ونصف الشهر خلال أحداث مسيرة كرامة وطن بالعاصمة مطلع يوليو الماضي خلال شهر رمضان، ومنذ ذلك الحين لم يفرج عنه.

ويواجه الدقباسي عدة تهم وهي: الإساءة للقضاء واساءة استخدام هاتف والتحريض على الخروج بمظاهرة وقيادة مسيرة والإعتداء على رجال الأمن والتحريض على الإعتداء على رجال الأمن والتجمهر والمشاركة بمسيرة غير مرخصة.

وكان المحامي خالد السويفان ذكر في وقت سابق، عن تعرّض المعتقل ‘أحمد الدقباسي’ إلى الضرب من قبل القوات الخاصة، حيث كتب على حسابه الشخصي في تويتر: ‘أكد لي أحد المعتقلين بأنه بعد القبض عليه في مسيرة كرامة وطن 8 سمع في جهاز المناداة وهو داخل السيارة الخاصة بالقوات الخاصة، بأنه تم القبض على أحمد الدقباسي (الكـ …).’

وأضاف السويفان: ‘بعد أن شاهد الدقباسي في المباحث قال له بأنه تم ضربه من قبل القوات الخاصة و تم استدعاء علي ماضي لضربه بشكل شخصي مع العديد من أفراد القوة بضرب مبرح قبل الركوب لسيارة القوات الخاصة، واستمر الضرب إلى أن سلم إلى المباحث.’، حيث كان الدقباسي بالسابق يعمل بالقوات الخاصة.

ومن جهة أخرى، تنظر محكمة الجنح المفوضة بقضية المعتقل أحمد عبدالعزيز فاضل، واتهامه بالإساءة للقضاء واساءة استخدام هاتف، على خلفية تغريدات عبر التويتر منسوبة له.

ومن جهة اخرى تنظر محكمة الجنح المفوضة بقضية اتهام الناشط عبدالحكيم الفضلي بسب وقذف اللواء محمود الدوسري واهانة موظف عام أثناء تأدية عمله حيث تم اعتقاله منتصف يوليو الماضي خلال تواجده كراصد حقوقي بمسيرات صباح الناصر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*