الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / الشطي : هدفنا إرسال ” 100 مسلم جديد ” للحج هذا العام لتحقيق امنياتهم بالصلاة فى البيت الحرام

الشطي : هدفنا إرسال ” 100 مسلم جديد ” للحج هذا العام لتحقيق امنياتهم بالصلاة فى البيت الحرام

أكد المدير العام بلجنة التعريف بالإسلام /جمال الشطي على أهمية فريضة الحج بالنسبة للمسلم الجديد ،وقال أن الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام، ويقصد به حج البيت الحرام : قال تعالى: (وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا) ، والحج له أثر عظيم في زيادة الإيمان سواء لدى المسلم الجديد أو المسلم عامة، وذلك من خلال ممارسته عملياً، حتى أنه يصل بالمهتدي الجديد إلى أن يكون قوي الإيمان بعد إسلامه .

وأوضح الشطي في تصريحه أن المسلم الجديد يتقرب إلى الله تعالى بالاستمرارية في العبادة وتعلقه بالمولى عز وجل، وشعائر الحج من الشعائر التي تزيد القوة الإيمانية واليقينية عند المهتد حديثاً، خاصة وأنها تمارس وتؤدى عملياً أمام الأماكن المقدسة ، مشيرا إلى رؤيته لأداء المشاعر ابتداء من حيث الإحرام والطواف والسعي والوقوف بعرفة ورمي الجمرات، وزيارة مسجد الرسول صلى الله علية وسلم، وكذلك معايشته للوفود التي جاءت من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله على ما هداهم.

وبين الشطي أن اللجنة هذا العام تهدف إلى إرسال 100 حاج من المهتدين من خلال مشروع حج المسلمين الجدد ، معلنا أن قيمة تكلفة الحاج الواحد ” 1000 دينار ” عملا منها على تأليف قلوبهم وتثبيتهم على دينهم الجديد ، ويمكن لأهل الخير أو المحسنين الكرام كفالة حاج واحد أو أكثر ، وذلك عن طريق الخط الساخن للمشروع 97600074 وهو يعمل على مدار الساعة .

مؤكدا :أن المشهد العظيم الذي يراه المهتدي في الحج يجعله على يقين بما يؤديه من شعائر، حيث تتجلى الرحمات من قبل الخالق على عباده، وتنزل النفحات عليهم فيصبحوا موقنين بالإيمان بالله تعالى، لهذا تقوم اللجنة بمشروع الحج للمهتدين الجدد كل عام وإرسالهم إلى بيت الله الحرام .

وتطرق الشطي إلى أجر كفالة الحاج انطلاقا من حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه : (من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من دعاهم لا ينقص ذلك من أجورهم شيا ..)) ، فينال الكافل هذا الأجر بإذن الله تعالى :

– أجر عمرة مسلم جديد ( لأنه متمتع )

– أجر حجة مسلم جديد

– أجر تعليمه أمور دينه لأننا نعلمه دينه وفق برنامج إيماني من الكويت حتى العودة
– أجر حفظه للقرآن لأننا نحفظه الفاتحة وقصار السور فكلما قرأ في حياته الفاتحة وقصار السور يكون لك بإذن الله مثل أجره ..!!

– أجر تثبيت إسلام مسلم جديد وتقوية دينه

– أجر تعليمة العقيدة الصحيحة وما يخالفها .

– أجر صلواته وكل صلاة بمائة ألف صلاة

– أجر نوافله فكل ركعة هناك بمائة ألف ركعة .

ـ أجر الذكر والدعاء في الحج .

أجور عظيمة وخير عظيم فأين المشمر فلدينا كثير من المسلمين الجدد ينتظرون من يكفلهم .. ويحقق أمنيتهم برؤية بيت الله الحرام ، ونأمل من المحسنين وأهل الخير مساعدتنا في تغطية ميزانية هذا المشروع مساهمة منهم في خدمة الإسلام والمسلمين .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*