الرئيسية / عربي وعالمي / الأمم المتحدة تنفي إصدار أمر إلى جنود لتسليم أسلحتهم إلى مسلحين في الجولان

الأمم المتحدة تنفي إصدار أمر إلى جنود لتسليم أسلحتهم إلى مسلحين في الجولان

نفى رئيس عمليات حفظ السلام بالامم المتحدة بشدة مزاعم لقائد الجيش الفلبيني بأن جنودا فلبينيين من بعثة الامم المتحدة لحفظ السلام في مرتفعات الجولان صدرت اليهم اوامر لتسليم اسلحتهم الي متشددين اسلاميين حاصروهم.

وقال الجنرال جريجوريو كاتابانج قائد الجيش الفلبيني ان جنوده دافعوا عن انفسهم في مواجهة مسلحين اسلاميين في مطلع الاسبوع في تحد لأمر من قائد قوة الامم المتحدة لتسليم اسلحتهم. ونفى ايرفيه لادسو الامين العام المساعد لعمليات حفظ السلام بالامم المتحدة ان يكون مثل هذا الأمر قد صدر.

واجتاح مقاتلون اسلاميون يحاربون الجيش السوري الاسبوع الماضي نقطة عبور في الخط الذي يفصل بين الاسرائيليين والسوريين في مرتفعات الجولان منذ حرب 1973 في أحدث تصعيد في الحرب الاهلية السورية التي تمر الان بعامها الرابع.

وتحول المقاتلون بعد ذلك الي مهاجمة افراد من قوة الامم المتحدة التي تراقب خط وقف اطلاق النار منذ 1974 . وبعد ان أسروار 45 من جنود فيجي يوم الخميس حاصر المسلحون 72 جنديا فلبينيا في موقعين اخرين ليومين قبل ان يتمكنوا من الهرب.

وما زال المتشددون الذين من المعتقد انهم ينتمون لجبهة النصرة وهي جماعة مرتبطة بالقاعدة يحتجزون الجنود الفيجيين الخمسة والاربعين العاملين بقوة الامم في مرتفعات الجولان.

وقال كاتابانج انه في احدى المراحل اثناء محاصرة الجنود الفلبينيين أصدر قائد قوة الامم المتحدة الجنرال الهندي إقبال سينغ سينغا أمرا الي الجنود لتسليم اسلحتهم لمنع تعرض الجنود الفيجيين الاسرى للاذي. وسئل لادسو ما هو الامر الذي صدر الي الجنود الفلبينين فقال “ألا يسلموا اسلحتهم أبدا.”

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*