الرئيسية / عربي وعالمي / بوتين يكشف عن خطة لوقف إطلاق النار في أوكرانيا

بوتين يكشف عن خطة لوقف إطلاق النار في أوكرانيا

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين النقاب عن خطط لوقف اطلاق النار في شرق أوكرانيا اليوم الأربعاء لكن رئيس وزراء أوكرانيا رفض الاقتراح في حين ابدت فرنسا استياءها من دعم موسكو للقوات الانفصالية بوقف تسليم سفينة حربية لروسيا.

وقال بوتين بعد ان تحدث مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو عبر الهاتف إنه يعتقد أن بإمكان كييف والانفصاليين الموالين لروسيا التوصل إلى اتفاق خلال محادثات مقررة في مينسك يوم الجمعة.

وأضاف بوتين للصحفيين خلال زيارة للعاصمة المنغولية اولان باتور “وجهات نظرنا بشأن طريقة حل الصراع متقاربة للغاية كما يبدو لي” في إشارة للخطوات السبع التي طرحها لحل الأزمة.

وتشمل هذه الخطوات وقف الانفصاليين العمليات الهجومية وسحب القوات الأوكرانية وانهاء الضربات الجوية الأوكرانية وفتح ممرات للاغاثة الإنسانية واعادة بناء البنية التحتية المدمرة وتبادل الأسرى.

وأشار بوروشينكو إلى أن الحديث مع بوتين أعطى بعض الزخم للجهود الرامية لانهاء صراع أودى بحياة اكثر من 2600 شخص منذ ابريل قائلا إنه يأمل في أن “تبدا عملية سلام اخيرا” خلال محادثات الجمعة وان هناك “تفاهما متبادلا” بينه وبين بوتين بشأن خطوات لتحقيق السلام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*