الرئيسية / محليات / الداخلية تستعد لافتتاح استاد جابر

الداخلية تستعد لافتتاح استاد جابر

تأكيدا على الجاهزية والاستعداد لقرب انطلاق الاحتفال بفعالية استاد جابر الرياضي الدولي يوم الجمعة الموافق 18/12/2015، في ظل الرعاية السامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح-حفظه الله ورعاه- والاهتمام الكامل من جانب الجهات المعنية بهذا الاحتفاليه .

ترأس معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح، بحضور معالى وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكاله الشيخ/ محمد العبدالله المبارك الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد والوكلاء المساعدين الميدانيين بوزارة الداخلية ، وممثلين عن وزارة الصحة، والإدارة العامة للإطفاء، والحرس الأميري ، اجتماعاً موسعاً لبحث الاستعدادات الامنية التي تجري حالياً باستاد جابر الرياضي الدولي.

وقد رحب معالي الشيخ/ محمد الخالد الصباح بالحضور، في بداية الاجتماع ونقل إليهم تحيات وتقدير القيادة السياسية العليا، مؤكداً أن الرعاية السامية للفعاليات تلقى أهمية كبيرة على الاستعدادات والترتيبات المقررة .

واستعرض معالي الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح و معالى وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ/ محمد العبدالله المبارك الصباح ، مع القيادات الأمنية الميدانية خطة وزارة الداخلية والجهات المعاونة والمساندة الاستعدادات لتأمين هذا الحدث الرياضي .

وقام الفريق الفهد بعرض الخطة والإجراءات المتبعة والاستعدادات ، مشيراً إلى محاور خطة التأمين والحماية المدنية وتحديد المهام والواجبات المنوطة لكل وحدة من الوحدات العاملة ودور كل منها في إطار التنسيق والعمل الميداني المشترك مع كافة الأجهزة المختصة بالدولة في توفير العناصر البشرية والكوادر الإدارية والتجهيزات والمعدات والآليات.

كما أبرز استعدادات وزارة الداخلية والتعزيزات اللازمة وخطط التعامل مع كافة الفرضيات.

واستمع الحضور من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون العمليات اللواء/ جمال حاتم الصايغ، إلى شرح تفصيلي عن الخطة الميدانية للقطاعات الامنيه المختلفه.

وكذلك تم الاطلاع على خطط القادة من الوكلاء المساعدين الميدانيين بالوزارة

كلٌ فيما يخصه، وعن المهام الموكلة والواجبات المقررة والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم اتخاذها لتنفيذ ذلك سواء أمنياً أو مرورياً على ارض الواقع ،

ومن بينها خطوط السير في المنطقة التي تشهد الفعاليات إضافة إلى الطرق الرئيسية والفرعية والطرق البديلة ومواقف السيارات كما استمع المجتمعون كذلك إلى خطط عن استعدادات وزارة الصحة والإدارة العامة للاطفاء والحرس الاميري للفعاليات .

من جهته أعرب معالى وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكاله الشيخ/ محمد العبدالله المبارك الصباح ، عن شكره وتقديرة للجهود الأمنية والجهات المعاونة كما عبر عن ارتياحه للاستعدادات المتميزة التي تتم تأهباً لهذا الحدث الرياضي الكبير، مؤكداً أن جميع الجهات المعنية تعمل علي قدم وساق من اجل إنجاح هذا الحدث حيث يعد استاد جابر الرياضي الدولي نقلة نوعية في عالم المنشآت الرياضية الحديثة مشيدا بالتعاون والتنسيق المشترك بين الجهات المعنية من اجل إنجاح هذا الحدث.

ومؤكدا على أن رجال الأمن هم دائماً السد المنيع للحفاظ على أمن الوطن وامان مواطنيه مثنيا على دورهم الكبير في هذه الفعالية .

وفي نهاية الاجتماع أعرب معالي الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح، عن تقديره العميق للجهود الحثيثة وارتياحه للاستعدادت المبكره لهذا الحدث التي قامت بها الأجهزة الأمنية المعنية وكذلك الجهات المعاونة والمساندة ، مؤكدا على أهمية التنسيق بين كافة الجهات المشاركة في الدولة في هذه الاحتفالية الرياضية حتي تخرج بما يليق بمكانة دولة الكويت الحضارية والرياضية إقليمياً ودولياً خاصة وأنها تتم برعاية سامية من القيادة السياسية العليا الحكيمة، والعمل بروح الفريق الواحد مع حسن المظهر والقيافة العسكرية وبسعة الصدر مع الجمهور مما يعكس الوجه الحضاري لوطننا العزيز والتعاون بين مختلف القطاعات والالتزام وتنفيذ الأوامر وفقاً للخطط المعدة والتسهيل والتيسير على المواطنين والمقيمين بما لا يخل بالإجراءات والنظم الأمنية المعمول بها .

وتوجه معالي الشيخ/ محمد الخالد الصباح، بعدد من الملاحظات والتوجيهات لاستكمال الصورة العامة للإجراءات الأمنية والمرورية المقررة وتطبيقها على خير وجه .

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*