الرئيسية / عربي وعالمي / الحكومة السعودية: حريصون على حل الازمة السورية سياسيا

الحكومة السعودية: حريصون على حل الازمة السورية سياسيا

 اكد مجلس الوزراء السعودي حرص الرياض على حل الأزمة السورية سياسيا مشيدا باستجابتها لطلب غالبية أعضاء مجموعة (فيينا2) باستضافة مؤتمر للمعارضة السورية.
واعرب المجلس في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية عن ترحيبه بدعوة المملكة لشرائح المعارضة السورية المعتدلة بمختلف فئاتها وتياراتها وأطيافها العرقية والمذهبية والسياسية داخل سوريا وخارجها للمشاركة في اجتماع موسع في العاصمة الرياض.
ومن المقرر ان يعقد هذا الاجتماع الموسع للمعارضة السورية المعتدلة بالرياض غدا بحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية السعودية امس الاحد.
واشار الى ان هذه الدعوة تأتي بناء على التشاور مع معظم الشركاء في الأطراف الدولية الفاعلة ومبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا لتتمكن المعارضة السورية من إجراء المفاوضات فيما بينها وبشكل مستقل والخروج بموقف موحد وفق المبادئ المتفق عليها في بيان (جنيف1).
وفي الشأن اليمني دان المجلس التفجير “الإرهابي” الذي استهدف محافظ عدن ووصفه بأنه جريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإرهابية التي ترتكب بحق اليمن والشعب اليمني الشقيق.
كما دان المجلس سلسلة الهجمات التي وقعت بجزيرة كولفوا في بحيرة تشاد ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات وكذلك الهجوم “الإرهابي” داخل مؤسسة للخدمات الاجتماعية بمدينة سان بيرناردينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص .
ودعا مجلس الوزراء السعودي إلى تكاتف الجهود الدولية لمحاربة هذه الآفة الخطيرة التي لا تقرها جميع الأديان السماوية ولا الأعراف والمواثيق الدولية وتخليص المجتمع الدولي من شرورها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*