الرئيسية / الصحة / ماراثون كويتي للتوعية بأمراض السرطان

ماراثون كويتي للتوعية بأمراض السرطان

تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد العبدالله، وبمشاركة أكثر من 400 شخص، أطلقت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان” صباح أمس، الماراثون الثالث للتوعية بأمراض السرطان من أمام المركز العلمي وحتى الجزيرة الخضراء، والذي تنظمه الحملة بالتعاون مع البنك الأهلي الكويتي الراعي الرسمي، وبمشاركة عدة جهات أخرى منها شركة إتحاد المصارف الدولية وشركة فيفا للاتصالات.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان” د. رشيد الحمد، أن الحملة تحرص دائما على اللجوء إلى كل الأساليب لتوصيل التوعية بالأمراض السرطانية للجمهور، مبيناً أن هذا المارثون يُعد إحدى هذه الوسائل التي تستخدمها الحملة للتوعية، مشيداً بالأقبال الكبيرعلى المشاركة في الماراثون من الجمهور وعلى مستوى مختلف الأعمار من النساء والرجال والأطفال.
وقال الحمد في كلمته بهذه المناسبة “الماراثون يهدف إلى توعية الجمهور بأمراض السرطان، وتغيير نظرة المجتمع لهذه الأمراض باعتبارها أمراض مزمنة، يمكن الشفاء منها إذا إتخذت التدابير اللازمة نحو الوقاية منها أولا، ثم اكتشافها في مراحلها المبكرة، وأشاد بجهود كل من ساهم ودعم وأشرف ونظم هذا الحدث التوعوي، مُشيداً بدعم البنك الأهلي للماراثون وإتحاد المصارف وشركة فيفا للإتصالات، وجميع الرعاة والمشاركين الذين أظهروا هذا الماراثون بصورة مشرفة، معربا عن أمله في أن تتكرر مثل هذه الأنشطة الموجهة للجمهور والتي تهتم بالتوعية وتعطي الفائدة وتصل للجميع.
جدير بالذكر أنه في ختام الماراثون تم تكريم وتوزيع الهدايا على الـ 30 متسابقا الأوائل، بالإضافة إلى توزيع هدايا مجانية على الحضور والمشاركين في الماراثون.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*