الرئيسية / محليات / 34 جواداً تتنافس غدا على كأس محافظ الفروانية تحت رعاية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح

34 جواداً تتنافس غدا على كأس محافظ الفروانية تحت رعاية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح

يرعى محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح مهرجان الخيل الخامس المقام بمضمار المغفور له الشيخ أحمد الجابر الصباح بنادي الصيد والفروسية يوم غد الجمعة في الساعة الثانية والنصف ظهرا، وسيقوم بتسليم الجوائز والدروع للفائزين بالمسابقة، حيث يتنافس على كأس محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود 34 جوادا وفرسا من مختلف الدرجات.

وفي هذا الصدد أكد الشيخ فيصل الحمود على حرصه بقيام هذا المهرجان السنوي لرياضة الخيول حيث أنها  رياضة الاجداد والآباء وهي ايضا احدى الرياضات التي نادى وأوصى بها رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم حينما قال (ص) ” الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة”

وأضاف: ان جميع دول العالم تعتز بتقاليدها وعاداتها وثقافتها ونحن في الكويت ايضا نعتز بالعادات والتقاليد الطيبة ورياضة الاباء والأجداد والسعي الى نقل هذه الثقافات والعادات الى الدول الشقيقة والصديقة.

وأوضح الحمود ان اقامة مثل هذه المهرجانات انطلاقا من اهتمام القيادة السياسية العليا بالرياضة لاسيما الرياضات التراثية، مشيرا إلي أن العدد المتزايد من المشاركين في هذا المهرجان التراثي لهو دليل على شعبية رياضة الخيول في البلاد .

ومن جهته أعرب رئيس مضمار المغفور له الشيخ أحمد الجابر الصباح – السيد/ رفاعي الغريبان عن سعادته لدعم محافظ الفروانية لرياضة الآباء والأجداد والتي تأتي بشكل سنوي ، متمنيا التوفيق للجياد المشاركة.

 

 

 

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*